الإسعاف ينقل 9 حالات للتصويت في الاستفتاء على الدستور بكفر الشيخ
الإسعاف ينقل 9 حالات للتصويت في الاستفتاء على الدستور بكفر الشيخ


بـ«إسعاف الاستفتاء».. مرضى يتحدون المرض للتصويت على التعديلات الدستورية

ضياء أبوكيلة

السبت، 20 أبريل 2019 - 03:37 م

قام مرفق إسعاف كفر الشيخ، برئاسة د. احمد الجنزورى، بنقل 9 حالات تعانى من صعوبة فى الحركة إلى اللجان للمشاركة فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وقامت سيارات الإسعاف بالتحرك فور إبلاغها بوجود تلك الحالات على مدار اليوم وتم نقلهم إلى اللجان للتصويت وإعادتهم إلى محل إقامتهم مرة أخرى.

وفى ذات السياق حرص العديد من ذوى الاحتياجات الخاصة على المشاركة فى الاستفتاء وسط اهتمام شديد من رؤساء اللجان، وقوات التامين حيث يتم اصطحابهم على كراسى متحركة إلى مقر اللجنة للإدلاء بأصواتهم دون التقيد بدورهم.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة