أحمد شيبة يقود مسيرة بالسيارات أمام لجان الاستفتاء بالإسكندرية
أحمد شيبة يقود مسيرة بالسيارات أمام لجان الاستفتاء بالإسكندرية


التعديلات الدستورية 2019| أحمد شيبة يقود مسيرة بالسيارات أمام لجان الاستفتاء بالإسكندرية

سرحان سنارة- أحمد سليم

السبت، 20 أبريل 2019 - 04:00 م

 

قاد المطرب الشعبي أحمد شيبة مسيرة بالسيارات أمام اللجان الانتخابية بمنطقة القباري غربي الإسكندرية، لحث المواطنين على النزول للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

ورفع المطرب أعلام مصر وعلامة النصر، خلال مشاركته في المسيرة والإدلاء بصوته بمسقط رأسه بمنطقة القباري، اليوم السبت، وسط ترديد الأغاني والأناشيد الوطنية.

يشار إلى أن عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية تجري بـ  762 لجنة فرعية في الإسكندرية، ويحق لنحو 4 ملايين و146 ألف و479 ناخبا بالإسكندرية المشاركة في التصويت.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة