صورة أرشيفية صورة أرشيفية

ضبط 37 قضية مخدرات في محيط الأكشاك والمقاهي على مستوى الجمهورية

أ ش أ السبت، 20 أبريل 2019 - 04:17 م


 نجحت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بوزارة الداخلية، في حملة أمنية مكبرة بمحيط الأكشاك والمقاهى على مستوى الجمهورية، في ضبط 37 قضية "إتجار وحيازة مواد مخدرة" و 45 متهما خلال 48 ساعة.

كانت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد شنت العديد من الحملات الأمنية المُكبرة، بالتنسيق مع الجهات المعنية لاستهداف (الأكشاك - الكافتيريات) وأماكن التجمعات الشبابية بكافة أنحاء الجمهورية، لضبط المترددين من مروجى المواد المخدرة بكافة أنواعها، بهدف وقاية الشباب من خطر الإدمان.

وأسفرت نتائج جهود تلك الحملات عن ضبط 37 قضية "إتجار، وحيازة مواد مخدرة"، و45 متهما خلال 48 ساعة، وضبط خلالها كميات من المواد المخدرة عبارة عن نحو 6 كجم حشيش وهيروين وبانجو و171 جم استروكس و50 جم أفيون و30 جم من مخدر الأيس، ونحو ألف قرص مخدر.

كما تم ضبط بحوزة المتهمين على أكثرمن 83 ألف جنيه من حصيلة البيع، وطبنجة (9) مم و(5) طلقات، و39 هاتفا محمولا، و 7 قطع سلاح أبيض، و6 سيارات ودراجة نارية، تستخدم في أنشطتهم المؤثمة.

واتخذت الأجهزة الأمنية كافة الإجراءات القانونية اللازمة ، والعرض على النيابات المختصة، وجارى مواصلة باقي الحملات الأمنية، وقد كان لتلك الحملة الأثر البالغ فى تحقيق المردود الإيجابى لدى أولياء الأمور والمواطنين.

يأتي ذلك فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية الهادفة بأحد أهم محاورها إلى تحقيق المواجهة الشاملة لتعاطى وإدمان المواد المخدرة خاصةً بين أوساط الشباب، نظراً لما تمثله من خطورة على المجتمع، ومن منطلق حرص الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية على تشديد الرقابة الأمنية لاستهداف وضبط مروجى المواد المخدرة والقائمين عليها.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة