أحمد أبو الغيط
أحمد أبو الغيط


التعديلات الدستورية 2019| «أبو الغيط» يشيد باستحداث تمثيل المرأة والعمال ومجلس الشيوخ

نادر غازي

السبت، 20 أبريل 2019 - 04:21 م

 

أدلى أحمد أبو الغيط، الأمين العام لجامعة الدول العربية، اليوم السبت، بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، في مدرسة النجوم بدائرة مصر الجديدة. 

وأكد أبو الغيط، على ضرورة المشاركة في الاستفتاء، نظراً لما تمثله هذه التعديلات من أهمية كبرى، مشدداً على أن المشاركة في الاستفتاء على الدستور هي واجب وطني.

وأشاد أبو الغيط، بالتعديل الدستوري المتعلق بزيادة نسبة تمثيل المرأة في مجلس النواب إلى نسبة ٢٥٪ من أعضاء البرلمان، إضافة إلى التعديل الذي ينص على قيام الدولة بالعمل على ضمان تمثيل العمال والفلاحين والشباب والمسيحيين والأشخاص ذوى الإعاقة والمصريين المقيمين في الخارج تمثيلاً ملائماً في مجلس النواب، وكذلك التعديل المتعلق بتشكيل مجلس للشيوخ والدور الذي سيضطلع به، اضافة إلى أهمية التعديل الذي يقضي بتشكيل مجلس أعلى للقضاء ويسمح لرئيس الجمهورية بتعيين رؤساء الجهات والهيئات القضائية.

كما أكد ابو الغيط على أهمية تعيين نواب لرئيس الجمهورية اضافة إلى تمديد فترة الرئاسة لمدة ست سنوات لفترتين رئاسيتين، وذلك بهدف إعطاء الفترة الكافية للرئيس المنتخب لتنفيذ برنامجه الانتخابي على النحو الذي يسهم في تعزيز الأمن والاستقرار ومواصلة مسيرة التنمية والبناء في الدولة المصرية.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة