بالسترات والخوذات الصفراء.. عمال مصر أيقونة أول يوم بالاستفتاء بالسترات والخوذات الصفراء.. عمال مصر أيقونة أول يوم بالاستفتاء

بالسترات والخوذات الصفراء.. عمال مصر أيقونة أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية

زينب السنوسي السبت، 20 أبريل 2019 - 04:54 م

في مشهد ليس بغريب على عمال مصر الأوفياء، سجل عاملو ومهندسو العاصمة الإدارية الجديدة بزيهم الرسمي، قادمين من مقار عملهم، إقبالًا مكثفا للإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والتي تجري أحداثه حتى يوم الاثنين المقبل.

 

وتواجد المئات من العمال بالعاصمة الإدارية، اليوم السبت أول أيام الاستفتاء على التعديلات الدستورية في الداخل، أمام اللجان الانتخابية للإدلاء بأصواتهم، وقال العميد خالد الحسيني، المتحدث الرسمي باسم العاصمة الإدارية الجديدة، إنه تقرر تخصيص 3 لجان انتخابية في العاصمة الإدارية للمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

 

وأوضح أن ذلك يأتي في إطار التيسير على عشرات الآلاف من المهندسين والعمال وغيرهم من العاملين في المشروعات المختلفة بالعاصمة الإدارية والحرص علي مشاركة الجميع في الحياة السياسية ورسم مستقبل مصر المشرق في ظل القيادة السياسية الحالية.

 

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات، أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 للمصريين في الداخل.

 

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 61 مليون مواطن، وكان مجلس النواب المصري، أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية، وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

 

وتشمل التعديلات؛ زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى، وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة