فيديو| الحجة فوزية أكبر معمرة بالدرب الأحمر: « نفسي أشوفك وابوسك يا سيسي» فيديو| الحجة فوزية أكبر معمرة بالدرب الأحمر: « نفسي أشوفك وابوسك يا سيسي»

فيديو| معمرة من أمام لجنة الاستفتاء: «نفسي أشوفك ياريس»

أحمد عبدالفتاح السبت، 20 أبريل 2019 - 06:35 م

وجهت الحاجة فوزية «80 عام»، من سكان منطقة الدرب الأحمر بالقاهرة، أثناء إدلائها بصوتها على التعديلات الدستورية، رسالة إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، قائله: «نفسي أشوفك يا ريس».

وتابعت الحجة فوزية في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أنها نزلت بـ«توك توك»، من منزلها متوجه إلى اللجنة لتدلي بصوتها، وهي تستند على عكازها، لتعبر عن رأيها بكل حرية.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات، أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة