محافظ أسيوط يتابع من غرفة العمليات غلق اللجان محافظ أسيوط يتابع من غرفة العمليات غلق اللجان

محافظ أسيوط: غلق لجان الاستفتاء في اليوم الأول دون أية شكاوى

محمود مالك السبت، 20 أبريل 2019 - 09:33 م

قال اللواء جمال نورالدين محافظ أسيوط، إن جميع لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية بقرى ومراكز المحافظة، أغلقت أبوابها في اليوم الأول.

 

وتابع: "لم تشهد أي خروقات أو تجاوزات منذ فتح أبواب اللجان في التاسعة صباحًا وحتى غلقها في التاسعة مساءً، فلاحظنا إقبال المواطنين منذ فتح اللجان وحتى قبل إغلاقها بساعات قليلة في بعض القرى والمراكز ومدينة أسيوط وسط تفاعل الوافدون على اللجان مع الأغاني الوطنية".

 

وأشار المحافظ إلى أنه تفقد العديد من اللجان صباح اليوم للاطمئنان على سير عملية التصويت، كما تابع من غرفة العمليات المركزية بالمحافظة سير عمل اللجان على مدار اليوم دون تلقي أي شكاوى.

 

وأوضح المحافظ، أن جميع اللجان تم غلقها في تمام الساعة 9 مساءً مع السماح لكل من داخل باب اللجنة بالإدلاء بصوته.

 

وقام المستشارون ورؤساء اللجان بالتعاون مع الموظفين المشرفين على الانتخابات، بإغلاق الصناديق بالأقفال البلاستيكية ووضع الشمع الأحمر على أبواب اللجان تحت تأمين قوات الجيش والشرطة المكلفة بتأمين اللجان من الداخل والخارج على مدار 24 ساعة.

 

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت فى الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون و683 ألفًا و186 ناخبًا يدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركزا انتخابيا يضم 609 لجان فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركزا إداريا وحيا بالإضافة مدينة أسيوط الجديدة.

 

 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة