عناصر القوات المسلحة المشاركة في تأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية
عناصر القوات المسلحة المشاركة في تأمين الاستفتاء على التعديلات الدستورية


فيديو| المتحدث العسكري: نجاح عملية تأمين الاستفتاء في أول أيامه

محمد محمود فايد

السبت، 20 أبريل 2019 - 09:39 م

 

استعرض العقيد أركان حرب تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، جهود القوات المسلحة في تأمين عملية التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، والتي جاءت طبقا لتوجيهات القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع والإنتاج الحربي.

 

انتشار عسكري لتأمين نحو 11 ألف مقرا انتخابيا

وقال «الرفاعي» في بيان رسمي مصور: «إن عناصر القوات المسلحة نفذت عملية انتشار منذ يوم الخميس 18 إبريل بالمقار الانتخابية بإجمالي عدد 10 آلاف و878 مقرا بكافة محافظات الجمهورية بمشاركة الجيوش الميدانية والمناطق العسكرية والأفرع الرئيسية للقوات المسلحة والهيئات والإدارات بالتعاون والتنسيق الكامل مع وزارة الداخلية.

 

«الصاعقة والمظلات».. قوات احتياطية للتدخل الفوري

وأضاف أن قواتا من التدخل السريع والقوات الخاصة (الصاعقة والمظلات) شاركت في العملية كاحتياطيات للتدخل الفوري والسريع لموجهة أي مواقف طارئة مع قيام دوريات أمنية من الشرطة العسكرية وعناصر وزارة الداخلية بتكثيف التواجد الأمني للتأكد من حفظ الأمن حول جميع المقار واللجان.

 

طائرات مراقبة وتصوير جوي أرضي

ولفت المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة إلى مراقبة عملية تأمين الاستفتاء باتخاذ كافة الترتيبات باستخدام طائرات المراقبة الأمنية والتصوير الجوي والأرضي ونقل صورة حية للأحداث إلى مراكز العمليات والإبلاغ الفوري عن أي أعمال تعرقل سير عملية الاستفتاء، إضافة إلى تواجد مراكز عمليات بجميع المحافظات واللجان العامة لاستلام أي بلاغات أمنية وتوجيه عناصر الدعم اللازمة للتدخل الفوري.

 

إسعاف طائر واستعداد كافة مستشفيات القوات المسلحة

وشدد على الاستعداد الكامل لكافة مستشفيات القوات المسلحة وعربات الإسعاف والإسعاف الطائر على مدار اليوم مع تواجد وسائل التأمين الطبي  الإطفائي على كافة المستويات بالتنسيق الكامل والمستمر مع كافة الأجهزة المعنية بنطاق المسئولية لضمان تأمين وانتظام عملية الاستفتاء.

 

نقل جوي للقضاة وتأمين نقل الصناديق

ونوه بتخصيص مجهود جوي لصالح نقل عدد (716) قاض بواسطة (11) طائرة عسكرية على مدار يومي ( 18- 19 /4 / 2019 ) من جميع الهيئات القضائية لمقار اللجان والمراكز الحدودية النائية 000 فضلاً عن تنفيذ خطة للنقل الجوى لصناديق الاقتراع للمحافظات الحدودية النائية.

 

تنسيق بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية

وأكد أن هناك تنسيقا كاملا بين القوات المسلحة ووزارة الداخلية لأعمال التأمين سواء داخل مقار اللجان أو الدوريات المشتركة أو غرف العمليات للتدخل الفورى لمواجهة أى مواقف طارئة، مشيرا إلى أن القيادة العامة للقوات المسلحة حرصت على التأكد من تفهم القوات المشاركة للمهام المكلفين بها قبل الإنتشار لتوفير مناخ آمن للمواطنين ومجابهة أى تهديدات من شأنها الإضرار بعملية الإستفتاء على الدستور وسرعة التعامل مع أى مواقف طارئة فى محيط اللجان والمراكز.

 

إشراف كامل من جميع قيادات الجيش

وأوضح أن هناك إشرافا كاملا من جميع قيادات القوات المسلحة على كافة المستويات لجميع اللجان بكافة المحافظات المصرية للتأكد من انتظام سير عملية التأمين على الاستفتاء، مع استمرار القوات المسلحة فى تأمين كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة والمجرى الملاحى لقناة السويس فضلاً عن تأمين الأهداف الحيوية والمنشآت الهامة بالتعاون مع وزارة الداخلية ضد أى تهديدات من شأنها الإضرار بالأمن القومى المصرى.

 

100% انتظاما في العمل باللجان

وأشار إلى انتظام العمل لجميع لجان ومراكز الاستفتاء على التعديلات الدستورية بدءاً من صباح اليوم بنسبة (100%) وعدم تسجيل أى شكوى أو أعمال قد تعوق سير عملية التصويت.

 

رسالة طمأنة

واختتم العقيد تامر الرفاعي، نطمئن جميع المواطنين أن القوات المسلحة متواجدة لتأمين إرادة الشعب وإن شاء الله لن ندخر جهداً فى توفير الجو الآمن للمواطنين للإدلاء بأصواتهم ونطالب المواطنين بدعم قوات التأمين للوصول للصورة المشرفة للشعب المصري في عملية الاستفتاء كما عاهدناكم دائماً.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة