وزير الري ومحافظ الفيوم يتابعان مشكلة انسداد الصرف المغطى بقرية ترسا
وزير الري ومحافظ الفيوم يتابعان مشكلة انسداد الصرف المغطى بقرية ترسا


وزير الري ومحافظ الفيوم يتابعان مشكلة انسداد الصرف المغطى بقرية ترسا

أ ش أ

الأحد، 21 أبريل 2019 - 11:47 ص

 

قام وزير الموارد المائية والري د.محمد عبد العاطي ومحافظ الفيوم اللواء عصام سعد، بجولة تفقدية، اليوم الأحد، بقرية ترسا بمركز سنورس، لمتابعة الإجراءات التي تم اتخاذها بشأن مشكلة انسداد ماسورة الصرف المغطى بنهايات بحر ترسا نتيجة أعمال التطهير؛ والتي تسببت أمس في ارتفاع منسوب المياه وتسربها إلى عدد من منازل القرية.

 


وقال المحافظ- في تصريح اليوم خلال الجولة- إنه تم الاتفاق مع وزير الري على دراسة إزالة تغطية نهايات بحر ترسا بالقرية منعاً لتكرار المشكلة مرة أخرى ، كما تم التشديد على رفع نواتج التطهير من على جانبي الأبحر أولاً بأول حتى لا تؤدي إلى انسداد المجاري المائية مرة أخرى. 

 


وكلف سعد، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بصرف التعويضات اللازمة للأهالي المضارين من تسرب المياه إلى منازلهم، وقرر تشكيل لجنة برئاسة المهندس حسن صفوت سكرتير عام المحافظة المساعد تضم في عضويتها ممثلين عن مديريات الري والإسكان والشئون الإجتماعية، وكافة الجهات ذات الصلة للوقوف على أسباب المشكلة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة وحصر الأضرار الناتجة عن وصول مياه الري لمنازل القرية.

 

كما وجه مدير عام التفتيش المالي والإداري بفحص المشكلة لمعرفة ملابساتها والمتسبب فيها وتحويله إلى النيابة الإدارية واستمر محافظ الفيوم على رأس العمل حتى تم حل المشكلة ، كما قامت معدات مجلس مدينة سنورس بإزالة آثار المشكلة وكسح المياه المتسربة وعادت الأمور إلى طبيعتها بالقرية.

 

وكان محافظ الفيوم، قد قام في ساعة مبكرة من، صباح أمس، بجولة ميدانية إلى قرية ترسا تفقد خلالها شوارع ومنازل القرية بعد تسرب مياه الري من بحر ترسا نتيجة حدوث انسداد بالصرف المغطى، وذلك بحضور الأجهزة التنفيذية لمركز ومدينة سنورس ووكلاء وزارات الصحة والتضامن الاجتماعي والري.

 

وأصدر المحافظ، توجيهات مشددة لمسئولي شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالتنسيق مع أجهزة الدفاع المدني والري، لتوفير سيارات لكسح المياه المتسربة إلى المنازل وإصلاح مواسير مياه الشرب التي تم إتلافها أثناء عملية التطهير، كما أصدر توجيهات لمسئولي الري بتوسيع المنطقة المحيطة بمواسير الصرف المغطى لضمان سريان المياه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة