حفيد سيد درويش حفيد سيد درويش

التعديلات الدستورية 2019| حفيد سيد درويش أمام لجنة الاستفتاء ‎

شريف سلام الأحد، 21 أبريل 2019 - 12:30 م

في اليوم الثاني للاستفتاء على التعديلات الدستورية وفي لجنة العطارين بالإسكندرية قام المهندس حسن البحر درويش حفيد وعميد أسرة فنان الشعب سيد درويش وأستاذ الهندسة بجامعة الإسكندرية بالإدلاء بصوته باعتباره مقاتل قديم وشقيق لشهيد طيار سيد البحر درويش في حرب 56.

وردد أمام المشاركين أغنية جده سيد درويش قوم يا مصري مصر دايما بتناديك حب جارك قبل ما تحب الوجود من نصارى ومسلمين لازم نسود دي العبارة نسل واحد م الجدود، وقد تفاعل معه الناخبين المنتظرين للإدلاء بأصواتهم.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.


وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.


وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.



الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة