إقبال كبير على لجان الاستفتاء بمدن الغربية إقبال كبير على لجان الاستفتاء بمدن الغربية

التعديلات الدستورية 2019| إقبال كبير على لجان الاستفتاء بمدن الغربية

فوزي دهب- أحمد أبورية الأحد، 21 أبريل 2019 - 12:49 م

تواصل الإقبال الغفير للمواطنين في محافظة الغربية لليوم الثاني على التوالي على المشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وشهدت اللجان إقبالا من المواطنين خاصة العمال والموظفين بسبب عودة الموظفين للعمل في اليوم الثاني كما تزايد إقبال السيدات في المدن والقرى والشباب أيضا، وشهدت اللجان الانتخابية في المحافظة عدة مظاهر إيجابية خلال عمليات التصويت.

وقام بعض ممثلو الأحزاب ومنها حزب مستقبل وطن بتشكيل فرق أمام اللجان لحث المواطنين على المشاركة وتعريفهم بلجانهم الانتخابية وأماكن تصويتهم كما شهدت لجان أخرى قيام بعض كبار العائلات في القرى بجلب الفرق الشعبية والطبل والمزمار أمام اللجان كنوع من الاحتفال بالمشاركة في الاستفتاء على التعديلات الدستورية.

وتفقد اللواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية عددا من اللجان الانتخابية في مدينة طنطا واطمئن على سير عمليات التصويت وعدم وجود أي مشاكل تخللت عملية استقبال المواطنين.

وفي المحلة الكبرى استقبلت اللجان ألاف المواطنين منذ فتح اللجان في موعدها في التاسعة صباحا، وأقبل عمال شركة الغزل والنسيج بالمحلة على التصويت في اللجان وأيضا عمال شركة النصر للغزل والنسيج كما توافد عمال مصانع القطاع الخاص.

وفي مدينة طنطا شهدت جولات عديدة للواء مهندس هشام السعيد محافظ الغربية على عدد كبير من اللجان كما تفقد اللواء طارق حسونة مدير أمن الغربية أيضا عدد أخر من اللجان وكان ضباط مديرية أمن الغربية في استقبال المواطنين أمام اللجان بتوزيع الورود والشيكولاتة عليهم احتفالا بمشاركة المواطنين في الاستفتاء.

وشهدت اللجان في مدينة طنطا إقبالا كثيفا في اليوم الثاني خاصة من الشباب من طلاب الجامعة وأيضا من الموظفين اللذين حرصوا على الإدلاء بأصواتهم في أول أيام عمل لهم بالأسبوع وقال عدد منهم أن المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية واجب وطني.

أما في مدن كفر الزيات والسنطة وبسيون وزفتي وسمنود فقد كانت المشاركة مرتفعة والإقبال متزايد من جانب المواطنين حيث حرص كبار السن والشباب والسيدات على المشاركة في الاستفتاء وشهد محيط اللجان رقص وزغاريد وزفات بالمزمار والطبول احتفالا بالاستفتاء الديمقراطي على التعديلات الدستورية.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة