وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي
وزير الخارجية الفلسطينى رياض المالكي


المالكي يطالب الدول العربية بتوفير الحماية السياسية والمالية للفلسطينيين

نادر غازي

الأحد، 21 أبريل 2019 - 01:34 م

 

أكد وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي، أنه مطلوب من الدول العربية الالتفاف حول القضية الفلسطينية وحول شعبنا وقيادته الشرعية وتوفير الحماية السياسية والمالية للشعب الفلسطيني.

وأكد المالكي على ضرورة تنفيذ القرارات التي اعتمدت في السابق والالتزامات المالية، خاصة فيما يتعلق بتفعيل شبكة الأمان المالية العربية والتي تم الحديث عنها كثيرا، مشددا على أن هناك حاجة ماسة لها الآن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الشعب الفلسطيني.

وقال المالكي إن الرئيس الفلسطيني سيلقي كلمة هامة أمام مجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي يعقد بعد قليل، سيتطرق فيها إلى المخاطر التي ستواجه القضية الفلسطينية في المرحلة المقبلة، وضرورة التأكيد على الثوابت الأساسية العربية فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، وتحمل الدول العربية مسؤولياتها بشأن القضية الفلسطينية، لافتا إلى أنه سيخرج عن الاجتماع بيان يؤكد تلك الثوابت المركزية.

وأوضح، أن حضور الوزراء في الاجتماع سيكون على مستوى كبير، حيث سيحضر 19 وزيرا، ووزير دولة وهذا لم يحدث في السابق، مؤكدا أن الحضور يعكس اهتمام الدول العربية الشقيقة بالقضية الفلسطينية وما تواجهه.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة