المستشار ياسر عكاشة المتناوي رئيس لجنة اوسيم
المستشار ياسر عكاشة المتناوي رئيس لجنة اوسيم


صور| موقف إنساني.. مسنة تخرج قاضيا من لجنته بأوسيم

رضا خليل

الأحد، 21 أبريل 2019 - 02:45 م

قدم المستشار ياسر عكاشة المتناوي، رئيس اللجنة الفرعية رقم 5 بأوسيم، كافة التسهيلات لكبار السن وذوي الإعاقة لمساعدتهم فى التصويت على الاستفتاء على الدستور، حيث قام بمساعدتهم أمام اللجنة ليتمكنوا من الإدلاء بأصواتهم بكل سهولة ويسر.


وتكرر خروج رئيس اللجنة بدافع إنساني لمساعدة كبار السن، فيما تصدرت السيدات المشهد الانتخابي وطوابير التصويت لدعم التعديلات الدستورية، وحرصت على الذهاب إلى اللجان مبكرًا وبكثافة، حيث طافت سيارات تحمل مكبرات صوت وتنشد غاني وطنية؛ لحث المواطنين على المشاركة بحرية لأنه واجب وطني عليهم.


وأكد المواطنون، أن مشاركتهم فى الاستفتاء من أجل المضى قدمًا فى ترسيخ الديمقراطية واستكمال البناء والتنمية التي ينشدها الشعب المصري.


وتوافد العشرات من الناخبين لليوم الثاني على التوالى من أهالى أوسيم بمركز الجيزة على مقار لجان الاستفتاء، وهي مدرسة أوسيم الابتدائية الجديدة وأوسيم الاعدادية بنين، بشارع الجمهورية بجوار المرور، للتصويت على التعديلات الدستورية في الصباح الباكر رافعين أعلام مصر، مرددين هتافات "نعم للاستقرار وتحيا مصر".


ويبلغ عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت 61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، ويبلغ عدد اللجان العامة 368 لجنة، ويبلغ عدد المراكز الانتخابية 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، إضافة إلى 4015 من القضاة الاaحتياطيين ويعاونهم حوالى 120 ألف موظف.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة