المركز القومي للترجمة
المركز القومي للترجمة


القومي للترجمة يحتفل بيوم الكتاب العالمي بخصومات تصل لـ ٥٠٪؜

نادية البنا

الأحد، 21 أبريل 2019 - 03:34 م

يحتفل المركز القومي للترجمة، بيوم الكتاب العالمي على مدار يومين هما:الثلاثاء الموافق ٢٣ أبريل و الأربعاء الموافق ٢٤ أبريل وذلك بمجموعة من حفلات التوقيع لأحدث إصدارات المركز القومي للترجمة، مع تقديم خصومات ٥٠٪؜ على إصدارات المركز.

تبدأ حفلات التوقيع في تمام الثانية وتستمر حتى الثالثة عصرًا يوم  الثلاثاء وتكون بالترتيب التالي « عالم الرياضيات العجيب، بحضور المترجم مجدي خاطر، الحداثة والإبهام، بحضور المترجم حجاج أبو جبر، مغامرات بيتر شليمل، بحضور المترجمة لبنى فؤاد.

كما يقام الأربعاء المقبل وفى تمام الثانية ظهرا حفل توقيع كتاب « الفيس بوك والفلسفة» بم تفكر، بحضور المترجم ربيع وهبة وفى الثانية والنصف حفل توقيع كتاب «وكشفت وجهها» بحضور المترجمة نشوى الأزهري.

يذكر أن اليوم العالمي للكتاب هو عيد سنوي يحتفل به كل عام وتم استحداثه للمرة الأولى في مؤتمر عقدته منظمة اليونسكو في العام ١٩٩٥،حيث يشهد هذا التاريخ تاريخ ميلاد وأيضا وفاة عدد كبير من الأدباء المرموقين ،فعلى سبيل المثال هو تاريخ وفاة وليم شكسبير وفلاديمير نابوكوف وقد أرادت منظمة اليونسكو باختيار هذا اليوم، التعبير عن تقديرها وتقدير العالم للكتاب والمؤلفين وذلك عن طريق تشجيع القراءة بين الجميع وبصفة خاصة جيل الشباب.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة