توافد أعضاء نادي الطيران في لجان مصر الجديدة توافد أعضاء نادي الطيران في لجان مصر الجديدة

صور| بـ«الزغاريد والأعلام».. توافد أعضاء «نادي الطيران» على لجان الاستفتاء

محمد فرغلي- هشام خالد السيوفي الأحد، 21 أبريل 2019 - 06:13 م

شارك أعضاء نادي الطيران، في ثاني أيام الاستفتاء عل التعديلات الدستورية، بمسيرة للإدلاء بأصواتهم تحت شعار "انزل.. شارك".

وتحولت المسيرة التي رفع خلالها المشاركين أعلام مصر، وعلامات النصر، مرددين هتافات "تحيا مصر"، إلى احتفالية أطلقت خلالها السيدات الزغاريد على أنغام الأغاني الوطنية.

وكثفت قوات الأمن من تواجدها بمحيط اللجان، وانتشر رجال الشرطة والمرور لتسهيل حركة سير السيارات بمحيط اللجان على الطرق الرئيسية.

وانطلق التصويت على استفتاء التعديلات الدستورية، أمس للمصريين في الداخل، لمدة 3 أيام تنتهي غدًا الاثنين 22 أبريل الجاري، حسبما أعلن المستشار لاشين إبراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، في مؤتمر صحفي عقده، الخميس الماضي، بمقر الهيئة العامة للاستعلامات لإعلان الجدول الزمني للاقتراع.

وبدأ التصويت من التاسعة صباحًا ويستمر حتى التاسعة مساء في جميع أيام الاقتراع، تتخللها ساعة راحة بما لا يخل بسلامة عملية الاستفتاء، فضلًا عن إجراء عملية الاقتراع والفرز في حضور ممثلي وسائل الإعلام والمنظمات الصادر لها تصريح من الهيئة الوطنية للانتخابات.

كان مجلس النواب برئاسة الدكتور علي عبد العال، وافق بأغلبية الأعضاء على التعديلات الدستورية، وذلك يوم 16 أبريل الجاري، وصوَّت على التعديلات الدستورية 554 عضوًا، ووافق عليها 531 نائبا، ورفضها 22 نائبًا، فيما امتنع عضو واحد عن التصويت.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة