«صوتهم في إيديهم»..يوم ترفيهي للتوعية بلغة الإشارة «صوتهم في إيديهم»..يوم ترفيهي للتوعية بلغة الإشارة

«صوتهم في إيديهم»..يوم ترفيهي للتوعية بلغة الإشارة

منى ماهر الإثنين، 22 أبريل 2019 - 10:03 ص

أقامت مجموعة من طالبات جامعة nsa حملة بعنوان «صوتهم في إيديهم» ضمن مشروع تخرج، للتوعية بلغة الإشارة المصرية والصم في مصرـ وتشجيع المواطنين على التعامل مع الصم والبكم وتقبل اختلافهم وعدم اعتبارهم معاقين. 

وكتب القائمون على الحملة في الصفحة المخصصة لها "تعال وانضم إلينا في "علبة ألوان" في الزمالك يوم الاثنين 22 أبريل، من الساعة الرابعة إلى الساعة التاسعة، وسعر التذكرة 100 جنيه، وسوف يتم التبرع بسعر التذاكر لإحدى مؤسسات الصم.

وأكدت الطالبة ميرنا الراعي "إحدى القائمات على المشروع"، في تصريح لبوابة أخبار اليوم، أنها قررت بالتعاون مع زميلاتها بقسم الدعاية والإعلان، عليا سمير وحبيبة الرحماني ونانسي الألفي، عمل مشروع تخرج يخدم الصم والبكم في مصر، ويساعد على زيادة ثقافة المجتمع وتوعيته للتعامل معهم".


وأوضحت أن المشروع يتضمن "إعلانات تلفزيونية" و"بانرات للشارع"، قائلة "لازم نثقف ونوعي الناس وجزء كبير من المجتمع مش بيعرف يتعامل معاهم، وبنقول للصم والبكم بيعملو كل حاجة وينفع نشتغلو".


وأكدت ميرنا أنهم يستهدفون بالفعالية التي ستقام اليوم بالزمالك ، مجموعة من الشركات لإقناعهم بإمكانية توظيف الصم والبكم لأنهم قادرون على العمل بشكل فعال، مضيفة أن الفعالية تتضمن فقرات غناء وعزف وترجمة لغة الإشارة.

 


 

\

 


ويقوم بدعم الحملة من المؤسسات، مؤسسة مصر السلام للتنمية وحقوق الإنسان لدعمهم صوتهم في إيديهم، ومؤسسة Ingco Tools EG، ومؤسسة مصر للتوحد.

كما يقوم بدعم الحملة مجموعة من المشاهير منهم 

الفنان محمد عبد الحافظ 


 

 

وأشادت نوران منصور ملكة الأناقة للكون 2018 الكون بالحملة لدعم الصم والبكم في مصر

 

 

والمهندس محمد طارق

 

 

والفنان الدكتور ماجد عبد العظيم

 

 

 

وحسين ذكي مدرب منتخب مصر لكرة اليد 

 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة