محافظ السويس
محافظ السويس


محافظ السويس يتفقد لجان الاستفتاء في ثالث أيام الاقتراع

حسام صالح

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 02:05 م


تفقد اللواء عبد المجيد صقر مقرات الاقتراع بحي الجناين، في ثالث أيام الاستفتاء على الدستور، لمتابعة أعمال التأمين وسير عملية الاستفتاء.

وبدأ صقر جولته بمتابعة الاستفتاء بلجنة مركز طبي الشروق، وتحدث مع المواطنين وأكد أنه يثق في وعي السويس، وأن نسبة المشاركة ستكون من أعلى من أي استحقاق ديموقراطي سابق.

وأضاف اللواء صقر، في تصريحات صحفية خلال تفقد اللجنة، أن أبناء السويس لديهم قدر كافي من الوعي السياسي، وهي الأقل في نسبة الأمية من بين المحافظات، يفرق بين الصواب والخطأ.

وأكد صقر أن كل مواطن لديه الحق في أبداء رأيه سواء كان موافقا أو رافضا للتعديلات الدستورية، وفي النهاية لن يصح إلا الصحيح وهو ما يمثله رأي المواطنين في السويس.

وأشار محافظ السويس، الى ان مصر شهدت في الفترة الماضية تنفيذ مشروعات قومية عملاقة فتحت الباب امام ألاف فرص العمل، فضلا عما حققه من تحسين في مستوى معيشة المواطنين.

وأشاد محافظ السويس، بمشاركة الشباب والفتيات بقوة في الاستفتاء، مضيفا أنه لم يفهم السويس جيدا وتوقع أن يتصدر اللجان كبار السن، لكنه فوجي بطوابير الشباب من الجنسين للمشاركة.

وتضم محافظة السويس 93 لجنة فرعية للاستفتاء على التعديلات الدستورية، موزعة على 68 مقر، وتبلغ القوة التصويتية للمحافظة 451 ناخبا.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل. 


ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25%، وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة