لجان الجيزة والهرم
لجان الجيزة والهرم


صور وفيديو| زيادة الإقبال بلجان الجيزة والهرم في اليوم الثالث للاستفتاء

محمد وحيد- نور إبراهيم

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 02:20 م

 

شهدت اللجان بالجيزة والهرم والعمرانية في اليوم الثالث للاستفتاء زيادة في الإقبال للادلاء بأصواتهم في فترة الظهيرة من كافة الفئات العمرية المختلفة داخل .

وكانت لجان الجيزة والهرم قد فتحت ابوابها في التاسعة من صباح اليوم والذي يعد الثالث والأخير للاستفتاء علي التعديلات الدستورية 2019

يذكر أن عملية التصويت في لجان والجيزة الهرم والعمرانية قد انطلقت في التاسعة صباح أول أمس ، السبت 20 أبريل، ،وسط تواجد أمني مكثف من قوات الجيش والشرطة، وانتظام وسيولة بسير عمليات التصويت بمختلف اللجان.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.
وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأء في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة