حسام الشاعر
حسام الشاعر


تعرف على تفاصيل اجتماع «الشركات السياحية » في البحر الأحمر 

مي سيد

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 02:39 م

عقد مجلس إدارة غرفة شركات السياحة برئاسة حسام الشاعراجتماعا مع فرع الغرفة بالبحر الأحمر لمناقشة وبحث مشاكل الشركات السياحية العاملة في نطاق محافظة البحر الأحمر .

وانتهى الاجتماع إلى مناقشة بعض النقاط الأساسية منها التأكيد على تطبيق منظومة إصدار تصاريح الرحلات السياحية طبقاً لقرار وزير السياحة رقم 298 لسنة 2014 وتفعيل جميع بنوده بكل حزم حفاظاً على مكتسبات الشركات السياحية ولتحسين جودة الخدمة المقدمة للسائحين  .

وتم مناقشة موضوع  حصر المكاتب ( الغير سياحية )  التي تمارس الأنشطة السياحية دون الحصول على ترخيص بذلك من وزارة السياحة وذلك ضمن الإجراءات التي تتخذها الغرفة لإقصاء الدخلاء على النشاط السياحي لما لهم من أثر سلبي كبير على القطاع بأكمله من الناحية الأمنية والفنية والاقتصادية على حد سواء ، وأيضاً تم الاتفاق على تجهيز مقر جديد لفرع الغرفة بالبحر الأحمر بما يليق بغرفة شركات السياحة حيث كلف مجلس الإدارة الفرع بالبحث فيما بين البدائل المتاحة والمفاضلة بينها .

كما تم خلال الاجتماع عرض منظومة التطوير للربط الإلكتروني التكنولوجي التي تقوم الغرفة الرئيسية بها حالياً والتي من المتوقع اكتمالها بنهاية شهر يوليو القادم لمشاركة فروع الغرفة في كافة الخدمات التي يتم تقديمها للشركات السياحية بالمحافظات ، وتم التنسيق مع فرع الغرفة بالبحر الأحمر لوضع دراسة بآلية مقترحة لعمل الشركات السياحية داخل مطار الغردقة الدولي لتذليل أي عقبات قد تواجهها الشركات أثناء أداء أعمالها بالمطار .

وقامت الغرفة الرئيسية بالتنسيق مع وزارة السياحة لإيفاد لجنة فحص السيارات السياحية لتبدأ أعمالها بمدينة الغردقة حيث أنهت اللجنة فحص عدد 609 سيارة سياحية متنوعة خلال يومي 15 و 16 أبريل 2019 .

وأكد مجلس إدارة الغرفة الرئيسية أن المجلس وضع خطة زمنية لزيارة كافة فروع الغرفة للوقوف على المعوقات والمشاكل التي تواجه الشركات السياحية في كافة محافظات الجمهورية .


وجاء ذلك فى إطار الجهود التي يبذلها مجلس إدارة غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة لرعاية مصالح الشركات السياحية وإيماناً بأهمية التواصل فيما بين مجلس إدارة الغرفة الرئيسية وفروعها والشركات السياحية بالمحافظات .


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة