احد المواطنين خلال ادلائه بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية احد المواطنين خلال ادلائه بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية

بالفيديو .. ناخبان: «نعم للتعديلات الدستورية من أجل مصلحة الوطن»

أمنية فرحات- مايكل نبيل الإثنين، 22 أبريل 2019 - 04:17 م

أكد أحد المواطنين، خلال الإدلاء بصوته في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، بلجنة مدرسة "إنصاف سري" بمنطقة الساحل، أن مشاركته جاءت خوفا على مصلحة الدولة، مؤكدا موافقته على التعديلات الدستورية لاستكمال مسيرة النهوض بالوطن.

وأشار المواطن إلى التعديلات الدستورية لمصلحة الدولة والشباب والأجيال القادمة، داعيا شباب مصر المشاركة الإيجابية لمستقبلهم وحياتهم القادمة، مشيدا بإنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي والمشروعات التنموية التي يقوم بها.

وقالت مواطنة أخرى إن مشاركتها جاءت خوفا على مصلحة الدولة، مؤكدة أن من أهم حقوقها الدستورية المشاركة سواء صوتت بنعم أو لا، مؤكدة موافقتها على التعديلات الدستورية لمصلحه الدولة، مشيرة إلي إعجابها بمشاركة الشباب وإقبالهم كبير علي الاستفتاء.

وجاء ذلك في اليوم الثالث والأخير للاستفتاء على التعديلات الدستورية وأكد الناخبين أن مشاركتهم لحياة مصرية كريمه.

كانت اللجنة الوطنية للانتخابات قد أعلنت أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.
ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.
 

الاخبار المرتبطة


الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة