ضبط 64 قضية منها 1.5 طن «رنجة وفسيخ» قبل طرحها بالأسواق ضبط 64 قضية منها 1.5 طن «رنجة وفسيخ» قبل طرحها بالأسواق

ضبط 64 قضية منها 1.5 طن «رنجة وفسيخ» قبل طرحها بالأسواق

أ ش أ الإثنين، 22 أبريل 2019 - 04:25 م

تمكنت الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة الداخلية بوزارة الداخلية من ضبط 64 قضية تموينية متنوعة وذلك تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية بشأن اتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة للحفاظ على صحة المواطنين، ومراقبة الأسواق للمحافظة على استقرار الأسعار وتوافر السلع، ومكافحة الغش الغذائي والتحقق من توافر مقومات الصلاحية للسلع الغذائية.

وشمل أبرز النتائج ضبط المدير المسئول عن مخزن غير مرخص تابع لإحدى شركات البذور - بدائرة قسم شرطة قسم شرطة برج العرب (بمحافظة الإسكندرية) لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من المواد الغذائية الخاصة بالصناعات الغذائية قدرها 23 ألف طن "مسحوق فول الصويا" غير صالح للاستهلاك الآدمي، وذلك لوجود تغير في خواصه الطبيعية لاحتوائه على إصابات حشرية وفطرية متعددة .. وفقاً لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من مفتشى الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما تضمنت النتائج ضبط مالك محل غير مرخص لتجارة الأسماك المملحة والمدخنة - بدائرة قسم شرطة إمبابة "محافظة الجيزة" ، لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من الأسماك المملحة والمدخنة قدرها 1.5 طن فسيخ رنجه معبأة داخل براميل خشبية وصفائح، جميعها غير صالحة للاستهلاك الآدمى لوجود تغير في خواصها الطبيعية، وفقاً لما ورد بتقرير اللجنة الفنية المرافقة للمأمورية من مفتشي الأغذية بمديرية الشئون الصحية بالجيزة، تمهيداً لطرحها للبيع والتداول، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

كما أسفرت النتائج عن ضبط أمين عهدة لفرع تابع لإحدى شركات تجارة الجملة - بدائرة قسم شرطة عين شمس (بمحافظة القاهرة) لحيازته وتجميعه كميات كبيرة من السلع الغذائية قدرها أكثر من 35 ألف عبوة "شاى" غير مطابقة للمواصفات القياسية، وبالفحص الظاهري، تبين احتوائها على نسبة كبيرة من الشوائب وتغير ملحوظ في الرائحة تمهيداً لطرحها للبيع والتداول بالأسواق، وتحقيق أرباح غير مشروعة.

ونجحت شرطة التموين في ضبط 47 إسطوانة بوتاجاز و500 لتر سولار وأكثر من 8 أطنان دقيق وقمح قبل محاولة بيعهم بالسوق السوداء .

وتواصل الأجهزة الأمنية جهودها في مجال توجيه الحملات التموينية المكبرة لضبط الأسواق وتوفير السلع الأساسية للمواطنين.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة