الاستفتاء على الدستور الاستفتاء على الدستور

التعديلات الدستورية 2019| مسنة: «لازم ننزل عشان نعمل الصح»

نور إبراهيم- محمد وحيد الإثنين، 22 أبريل 2019 - 04:46 م

قالت الحاجة "نحمده" خلال الإدلاء بصوتها في الاستفتاء على التعديلات الدستورية، اليوم الإثنين 22 أبريل، إنها جاءت للإدلاء بصوتها في مقر لجنتها بمدرسة عبد الله زيد بالطالبية، من أجل مصر وللحفاظ على الأمان الذي عاد من جديد.
    
 وحثت الشباب للنزول والاستفتاء من أجل مستقبلهم والحفاظ عليه، قائلة: «لازم ننزل عشان نعمل الصح» وفي نهاية حديثها قدمت الحاجة " نحمده " الشكر لأفراد الشرطة والجيش، لما يقدمونه من رعاية واهتمام بكبار السن لتسهيل الإجراءات. 

وكانت عملية التصويت في لجان الهرم والطالبية والعمرانية قد انطلقت في التاسعة صباح أول أمس السبت 20 أبريل، وسط تواجد أمني مكثف من قوات الجيش والشرطة، وانتظام وسيولة بسير عمليات التصويت بمختلف اللجان.

كانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم دعت الناخبين للاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل للمصريين في الخارج، وأيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 أبريل للمصريين في الداخل.

يذكر أن عدد المراكز الانتخابية للاستفتاء على الدستور يبلغ 10 آلاف و878 مركزا، وعدد اللجان الانتخابية 13 ألفا و919 لجنة، بينما يبلغ عدد القضاة المشرفين على عملية الاستفتاء 15 ألفا و324 قاضيا من مختلف الهيئات القضائية، ويعاونهم حوالي 120 ألف موظف.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.
وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك إنشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة