مسيرة شبابية بمدينة القناطر الخيرية مسيرة شبابية بمدينة القناطر الخيرية

صور| الشباب والرياضة تنظم مسيرة بالأعلام لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء

أحمد عبدالفتاح الإثنين، 22 أبريل 2019 - 06:29 م

نظمت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، مسيرة شبابية بمدينة القناطر الخيرية، بحضور الدكتور محمود الصبروط مدير عام مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية ورحاب المزين رئيس مجلس مدينة القناطر الخيرية ومختار راشد نائب رئيس مجلس ومدينة القناطر والعاملين بادراه الشباب والرياضة.

وتهدف المسيرة إلى إثارة الشعور الوطني لدى الشباب وتحفيزهم على المشاركة الإيجابية في الاستفتاء على التعديلات الدستورية باعتباره أحد أهم الحقوق السياسية للمواطنين، كما تعتبر فئة الشباب ذات أولوية كبرى في بناء مستقبل الأمة، والقيادات المجتمعية والشبابية هم قدوة لهؤلاء الشباب ونموذجا يحتذى به في الانتماء والإيجابية.

كانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014، وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

مسيرة بالاعلام لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء
مسيرة بالاعلام لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء
مسيرة بالاعلام لحث المواطنين على المشاركة في الاستفتاء

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة