التعديلات الدستورية 2019
التعديلات الدستورية 2019


رئيس لجنة بحلوان.. إقبال كثيف في الساعات الأخيرة للتصويت على التعديلات الدستورية

حامد عبدالحليم

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 06:31 م

 

أكد المستشار عزت سمير عزت رئيس لجنة مدرسة عمر ابن الخطاب بحلوان، أن أعداد المواطنين الذين يدلون بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية ٢٠١٩ في تزايد مستمر خاصة في الساعات الأخيرة قبل غلق اللجان في يومها الثالث والأخير.

وأضاف سمير في تصريحات لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن العملية الانتخابية للاستفتاء على التعديلات الدستورية خلال اليوم الأول والثاني والثالث حتى الآن تسير بشكل طبيعي ونجاح، مما يعكس وعى المواطنين وحرصهم على تلبية نداء الوطن.

وأوضح رئيس اللجنة، أنه لم يتلقى أي تعليمات من الهيئة الوطنية للانتخابات بمد الانتخابات لساعات كما يترد بالإعلام وأنهم ملتزمين بالمواعيد المحدد.

وكانت قد أعلنت اللجنة الوطنية للانتخابات أن التصويت على التعديلات الدستورية سيتم على مدار 3 أيام في الداخل والخارج ويجري التصويت للمصريين في الخارج أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل الجاري، وأيام السبت والأحد والاثنين 20و21 و22 للمصريين في الداخل.

ويبلغ عدد الناخبين الذين يحق لهم الإدلاء بأصواتهم في الاستفتاء على التعديلات الدستورية يبلغ 61 مليون مواطن.

وكان مجلس النواب المصري قد أقر وبصفة نهائية التعديلات الدستورية وبأغلبية الثلثين بناء على طلب عدد من نواب البرلمان في فبراير الماضي لتعديل الدستور الذي تم إقراره عام 2012 وعدل عام 2014.

وتشمل التعديلات زيادة تمثيل المرأة في البرلمان بنسبة 25% وكذلك انشاء مجلس شورى وتعديلات في اختصاصات الهيئات القضائية وغيرها.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة