النائب مصطفى بكرى
النائب مصطفى بكرى


مصطفى بكري: الإعلام المصري بدد الشائعات ورد على أكاذيب الخارج

حسين دسوقي

الإثنين، 22 أبريل 2019 - 07:23 م

 

قال عضو مجلس النواب والإعلامي مصطفى بكري، إن التقرير الذي أصدرته نقابة الإعلاميين، ورصدت خلاله تكاسل بعض القنوات الفضائية، والتغطية الإعلامية الموضوعية لقنوات أخرى، كان هو الكاشف الأساسي لدور الإعلام.

وأضاف خلال مداخله هاتفية لقناة «المحور» أن الإعلام المصري بدأ في تبديد الشائعات من اليوم الأول للاستفتاء، ورد على أكاذيب الخارج، لينجح في توعية المواطنين، مشيرا إلى أن كثير من القنوات أوقفت كل برامجها وركزت على الاستفتاء على مدار أيامه الثلاثة. 

يذكر أن عدد الناخبين الذين لهم حق التصويت في الاستفتاء على التعديلات الدستورية والمقيدين بجداول الناخبين بمحافظة أسيوط يبلغ 2 مليون 683 ألفا 186 ناخبا يدلون بأصواتهم في 15 لجنة عامة متمثلة في 496 مركز انتخابي يضم 609 لجنة فرعية بكافة أنحاء المحافظة موزعة على 13 مركز إداري وحي بالإضافة مدينة أسيوط الجديدة.

وشهدت لجان الاستفتاء على التعديلات الدستورية إقبالًا من المواطنين للإدلاء بأصواتهم منذ فتح اللجان، في ثالث أيام التصويت بالداخل، فيما أنهى المصريون بالخارج، الإدلاء بأصواتهم، أمس، في 140 مقرًا انتخابيًا بـ124 دولة يتواجد بها أبناء الوطن.

وأعلن المستشار محمود الشريف نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن بطاقات التصويت طُبعت بعددٍ مساوٍ لأعداد الناخبين المقيدين بقاعدة البيانات، وهو 61 مليونا و344 ألفا و503.

وأوضح نائب رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن عدد القضاة المشرفين على الاستفتاء يبلغ 15 ألفًا و234 باللجان العامة والفرعية، مشيرًا إلى أن هناك 4015 قاضيًا احتياطيًا سيجري الدفع بهم في حالة الطوارئ، وأن عدد اللجان "العامة" يقدر بـ368، و"الفرعية" بـ13 ألفًا و919 لجنة.
 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة