محمد سعفان - وزير القوى العاملة محمد سعفان - وزير القوى العاملة

وزير القوى العاملة: مشاركة العمال في التعديلات الدستورية «حاجة تشرف»

محمد عصام الإثنين، 22 أبريل 2019 - 08:35 م

قال محمد سعفان وزير القوى العاملة، أنه يتم متابعتها العملية التصويتية لكل عمال مصر في الاستفتاء على التعديلات الدستورية 2019 بدقة، وذلك من خلال لجنة مختصة بالوزارة على مستوى الـ 27 محافظة بالتنسيق مع النقابات العامة لعمال مصر وكل غرف العمليات بكل الوزارات المعنية بسير العملية الانتخابية.

وأشار «سعفان» خلال مداخلة هاتفية ببرنامج تغطية خاصة المذاع على قناة «المحور»، إلى انه في كل استحقاق وطني نراهن على تواجد العمال بلجان التصويت، ودائما نكسب الرهان عليهم، مؤكداً أن تواجدهم يؤكد الوطنية الراسخة بداخلهم، وحرصهم الشديد على تلبية نداء الوطن بأي واجب وطني مطلوب منهم معقباً «تواجد العمالي في هذا الاستفتاء بكثافة عالية ليقينهم بإن التعديلات الدستورية 2019 تأتي لصالحهم ولصالح وطنهم»

ولفت إلى أن الدولة المصرية دائما تساند العمال، والمشروعات القومية التي تتممها الإدارة المصرية تعتبر من أهم المساندات التي تقدم للعمال، لأن الرئيس السيسي يهتم بأن يقوم أي مشروع على أرض الوطن بأيدي مصرية فقط، مضيفاً أن هناك العديد من المبادرات التي أطلقتها الدولة المصرية للعمال مثل مبادرة «حياة كريمة».

وأكد أن هناك مبادرة يتم دراستها الآن وفي خلال الأيام القليلة سوف يتم الإعلان عنها وهي «مبادرة التأمين الطبي الشامل للعمال المصريين»، وهذا من أبسط حقوق العمال المصريين التي أهملت طوال العقود السابقة.

وأضاف «سعفان» أن مصر لن تنسى ما تحقق من إنشاءات وتطوير على الأرض المصرية في زمن قياسي، والرئيس السيسي دائما يشيد بما يقدموه لوطنهم، موضحاً «العمال هم الساعد الأيمن للدولة المصرية ومشاركتهم في الدستور حاجة تشرف».

وتابع «العمال أول مابيحسو أن فيه قرارات مصيرية لصالح الدولة المصرية، لا ينتظرون المقابل لما يقدموه لوطنهم لإيمانهم الشديد بأن مصلحة مصر تعود على مصلحتهم الشخصية تلقائياً».

واختتم حديثه، أن الفترة القادمة سيتم تقديم العديد من شباب العمال الذين تم تأهيلهم لممارسة العمل السياسي.
 

 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة