جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر


انطلاق «آفاق الإعجاز في السنة النبوية الشريفة» بالزقازيق

إسراء كارم

الثلاثاء، 23 أبريل 2019 - 02:15 م

انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي السادس «آفاق الإعجاز في السنة النبوية الشريفة» المنعقد بكلية اللغة العربية في الزقازيق خلال الفترة من 23 إلى 25 أبريل الجاري، برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر.

 

 

بدأ المؤتمر، بتلاوة قرآنية بصوت الشيخ عبدالفتاح الطاروطي، وفليم وثائقي عن الكلية، وكلمة للدكتور محمد أبو هاشم، نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، أكد من خلالها أن السنة النبوية مليئة بالمعجزات ولما وهي التي جاءت عن الطريق الوحي الرباني، وأننا مازلنا وسنظل نكتشف الكثير من المعجزات التي جاءت بها السنة النبوية.

 

وأشار الدكتور محمد محمود الغرباوي، عميد الكلية، إلى أن السنة النبوية مليئة بالمعجزات سواء في الطب واللغة والفصاحة والبلاغة والعبادات والعلوم الكيميائية والطب الوقائي والبديل.

 

كما أشاد عنيد الكلية الأسبق الدكتور صابر عبدالدايم، بمعجزات السنة النبوية التي تتجلى وتتضح لنا يوما بعد يوم، وهذا ردا على القرانيين الذين يفصلون بين القرآن والسنة، قائلا: «بل إنها ردا قاطع على من يشككون في السنة النبوية من المسلمين وغير المسلمين».

 

 ويتناول المؤتمر 50 بحثا عن إعجاز السنة النبوية الشريفة في مختلف العلوم العربية والشرعية والطبية والكيميائية والوقائية بمشاركة باحثين من مختلف الدول العربية٠

 

جاء المؤتمر، برعاية الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، والدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، والدكتور محمد أبو زيد الأمير نائب رئيس الجامعة للوجه البحري ورئيس المؤتمر، والدكتور محمد محمود الغرباوي عميد الكلية وأمين المؤتمر.

 

وشارك فيه الدكتور صابر عبدالدايم عميد الكلية الأسبق، والدكتور سعيد الهلالي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور حسن سليم وكيل الكلية للدراسات العليا، وبحضور الدكتور محمد أبو هاشم نائب رئيس جامعة الأزهر السابق، واللواء خالد العراقي، ولطفي شحاتة عضوي البرلمان المصري، والدكتور مصطفى الشيمي مدير مكتب الهيئة العالمية للكتاب والسنة بمصر وأفريقيا، والشيخ زكريا الخطيب وكيل وزارة الأوقاف بالشرقية، وحسن سليمان رئيس إذاعة القرآن الكريم السابق والدكتور أحمد القاضي من إذاعة القرآن الكريم، وجمال حماد من إذاعة صوت العرب، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة والجامعات العربية.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة