المستشار محمد سعيد الشربينى المستشار محمد سعيد الشربينى

تأجيل إعادة محاكمة المتهمين في قضية «العائدون من ليبيا» لـ25 مايو

خديجة عفيفي الثلاثاء، 23 أبريل 2019 - 04:21 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع المحاكم بطره تأجيل إعادة إجراءات محاكمة متهمان الصادر ضدهما إحكاما غيابيا فى القضية المعروفة إعلاميا بـ "العائدون من ليبيا".. لجلسة 25 مايو المقبل لاستكمال مرافعة الدفاع .

 

وفي بداية الجلسة أثبتت المحكمة حضور المتهمان ومحاميهما واستمعت إلى مرافعة دفاعهما والذي طالب بالبراءة من التهم المسندة إليهم بناء على الدفوع القانونية بعدم جدية التحريات والقصور في تحقيقات النيابة العامة.

 

وكانت قد أصدرت المحكمة حكمها حضوريًا لـ ١٠ متهمين وغيابيا لـ ٤ آخرين.

 

وعاقبت كلا من أحمد إمام محمد ومحمود عيد أحمد خليل بالسجن المؤبد، كما قضت بالسجن المشدد ١٥ عاما على ٣ متهمين وهم مصطفي عبد الوهاب وأنور وجدي محمد، وأحمد كامل محمد.

 

وعاقبت المحكمة يحيي محمد السيد بالسجن المشدد 5 سنوات، وبالسجن المشدد ٣ سنوات لكلا من بدر البيومي شيرين حسنين ومحمد رمضان عبدالكريم وعمرو فاروق صابر ومحمد فاروق عبدالرحمن وأشرف السيد أبوالمجد محمد وأحمد عبدالحميد السيد ومصطفي عبدالله عبد المقصود.

 

كما ألزمت المحكوم عليهم بالمصروفات الجنائية ومصادرة المضبوطات.

 

صدر القرار برئاسة المستشار محمد سعيد الشربيني وعضوية المستشارين وجدي عبد المنعم و د.علي عمارة، وسكرتارية أحمد مصطفى.

 

وفي أكتوبر الماضي، قضت محكمة النقض، بقبول طعن المتهمين في القضية، وألغت أحكام الإعدام والمؤبد والسجن المشدد الصادرة ضدهم، وأمرت بإعادة محاكمتهم أمام دائرة جنايات مغايرة للتي أصدرت الحكم الأول.

 

وكان النائب العام قد أحال المتهمين في فبراير 2015، للمحاكمة الجنائية، بعد ضبطهم في منفذ السلوم أثناء عودتهم من ليبيا، لاتهامهم بالضلوع في أعمال عنف وإرهاب خارج الأراضي المصرية، والتخطيط لاستهداف المنشآت داخل البلاد.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة