المستشار لاشين إبراهيم المستشار لاشين إبراهيم

لاشين إبراهيم: بث الشائعات خلال الاستفتاء كان يستهدف إفساد الأجواء الوطنية

حسين دسوقي الثلاثاء، 23 أبريل 2019 - 07:44 م

قال المستشار لاشين إبراهيم، رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، إن هدم الأوطان سهل ويسير، أما البناء شاق وعسير، مشيرًا إلى أن البناء ليس بالشعارات ولكنه ببذل الجهد.


وأضاف "إبراهيم"، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته الهيئة الوطنية للانتخابات، لإعلان نتيجة الاستفتاء على التعديلات الدستورية، أن الهيئة كانت دائما على تواصل مع المواطنين للرد على الاستفسارات، مشيرًا إلى أن كل الشائعات التي بثت لم يكن غرضها إلا إفساد الأجواء الوطنية وطمس الصورة المثالية للعرس الديمقراطي.


وتابع: "الشعب المصري لم يصغ لها بل أصر على التوجه إلى صناديق الاستفتاء".


وبدأ المؤتمر الصحفي العالمي للهيئة الوطنية للانتخابات، منذ قليل، لإعلان نتائج الاستفتاء على تعديل بعض مواد الدستور، وذلك بعزف السلام الوطني.


وتكشف الهيئة تفصيلا، عن النتائج الرسمية للاستفتاء على التعديلات الدستورية التي تم التصويت فيها في الداخل والخارج، بعد أن قامت بتجميع نتائج المصريين بالدخل، وضمها لنتائج الخارج.


ومن المقرر، أن تعلن الهيئة الوطنية نسبة المشاركة، وكذلك الأصوات الصحيحة والباطلة، وعدد الأصوات التي وافقت على التعديلات وعدد الأصوات التي رفضت التعديلات ، والمحافظات الأكثر تصويتا والأقل، وكافة التفاصيل الأخرى المتعلقة بنتائج  عملية الاستفتاء.


وكانت الهيئة الوطنية للانتخابات برئاسة المستشار لاشين إبراهيم، ذكرت أن إجمالي عدد اللجان العامة للتصويت على الاستفتاء يبلغ 368 لجنة، وتضم 10878 مركزًا انتخابيا، و13919 لجنة فرعية، فتحت أبوابها على مدار ثلاثة أيام من التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً.


الجدير بالذكر أنه يحق التصويت لـ61 مليونا و344 ألفا و503 ناخبين، وجرت عملية الاستفتاء على التعديلات الدستورية أيام الجمعة والسبت والأحد 19 و20 و21 أبريل، وفى الداخل أيام السبت والأحد والاثنين 20 و21 و22 من ذات الشهر.

الاخبار المرتبطة





الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة