أشرف زكي أشرف زكي

أشرف زكي: فخور بجوائز الأكاديمية في مسابقة «إبداع»

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 04:08 ص

احتفى د. أشرف زكى رئيس أكاديمية الفنون بطلاب الأكاديمية الذين فازوا بجوائز مسابقة «إبداع 7» التي نظمتها وزارة الشباب والرياضة تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

وقال اشرف زكى انه شعر بالفخر وهو يشاهد أبناءه من طلاب الأكاديمية وهم يتسلمون جوائزهم من د. أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ضمن الفائزين في المسابقة التي شارك فيها 6500 طالب من مبدعي الجامعات والأكاديميات والمعاهد وتنافسوا في 23 فرعا من مجالات الفنون والابتكارات، اشرف زكى فخور بفوز مسرحية «دراما الشحاذين» للمخرج محمد الرخ بجائزة أفضل عرض مسرحي، العرض قدمته فرقة المعهد العالي للفنون المسرحية.

 

وفازت الأكاديمية أيضا بجائزة، أفضل عرض ثالث لمونولوج الوداع، وأفضل ممثل لمحمد ناصر، وأفضل ممثلة لرنا خطاب، وأفضل ممثل ثاني لمحمد هاني، وأفضل ممثلة ثالثة لدنيا سامي، وأفضل مخرج لمحمد السيد عبد العليم، وأفضل موسيقى لعرض «مونولوج الوداع »، وأفضل ديكور لأبو الحسن، وأفضل إضاءة لمحمود نبيل، وأفضل إعداد موسيقى لمحمود متولى، وأفضل ملابس لأميرة صابر، وأفضل بوستر دعائي ( مونولوج الوداع )، وفاز يحيى رمضان بجائزة العزف الفردى، وفارس تامر بجائزة المركز الثالث فى العزف.

 

وحصلت الأكاديمية على جائزة المركز الأول في العزف الموسيقى الجماعي، وحصلت سالي احمد من معهد البالية على جائزة أفضل مدرب، ونالت مارينا إيهاب جائزة المركز الثالث فى مجال الفنون الشعبية، مسرحية «دراما الشحاتين» سبق أن شاركت بها الأكاديمية في ملتقى البحر الأبيض المتوسط للمسرح بتونس، وفاز العرض من قبل بخمس جوائز في مهرجان زكى طليمات الذي ينظمه معهد الفنون المسرحية وهى: «جائزة أفضل مخرج، وأفضل ممثل، وأفضل ممثل دور ثان مناصفة، وجائزة تميز في الموسيقى»، ويدور العرض حول حلم المهمشين في مكان إيوائهم ليلاً، والأمان المفتقد بالنسبة لهم في مجتمع لا يشعر بمعاناتهم.
 

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة