محمد رمضان محمد رمضان

حوار| محمد رمضان: تعاقدي مع شركة مايكل جاكسون يكلل نجاحي كمطرب

علي حلبي الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 04:21 ص

- انتهيت من تسجيل ديو مع سعد لمجرد ونستعد لتصويره

- أحيى ثلاث حفلات إحداها فى المملكة العربية السعودية

 

لم يزل حفل محمد رمضان الأول يجد صداه، توابعه لم تنته بعد، الجدل حوله يملأ الدنيا ضجيجا ، وصل الأمر إلى قبة المجلس الموقر فتقدم أحد النواب بطلب إحاطة لوزيرة الثقافة بشأن غناء رمضان عارى الصدر فى حفله، وتقدم محام ببلاغ للنائب العام يتهمه فيه بإفساد الذوق العام، طالبت ألسنة عدة بشطبه من جداول النقابة، طالت الصفعات نقابة المهن الموسيقية، اتهمها البعض بالفساد، إلا أن الجمهور- الأهم فى المعادلة- أشاد بالحفل، وأقبل عليه بأعداد غفيرة ، تفاعل معه، ردد أغنياته، وهو ما يؤكد نجاحه.. فى السطور التالية تحدث رمضان عن حفلاته القادمة وأغنياته وإصراره على الغناء وذلك على هامش مشاركته فى مؤتمر إبداع.

 

لماذا تصر على الغناء ؟

- الأغنية تصل أسرع إلى الجمهور، لا تعتمد على ميعاد عرض بعينه أو موسم لطرحها، فالأغنية لا تتقيد بوقت أو مكان أو عمر بعينه ، فهى تصل للجمهور أسهل وتؤثر بشكل أكبر ، فالغناء يكمل موهبة التمثيل، فعندما اقدم اغنية على المسرح لا تخلو من الأداء التمثيلى.


وهل تمتلك مقومات الغناء ؟

- بالطبع أمتلك ، الأمر هنا لا يقف عند جودة الصوت ، فهناك انواع عدة مثل الراب لا تشترط عذوبة الصوت وإنما ترتبط بالأداء وسرعة الإيقاع واختيار الكلمات المناسبة والموضوعات التى تهم الجمهور ، وما أعتقده أننى أمتلك حضورا على المسرح وقابلية لدى الجمهور.


وماذا عن كلمات أغنياتك ؟

- أغنى ما يردده الجمهور على لسانه ، فعندما اغنى انا الملك او نمبر وان أو مافيا ، فالجمهور يصف نفسه بالملك ونمبر وان ومافيا ، يردد أنا مافيا ، ولهذا أغنى للجمهور اغنى ما يدخل البهجة والسعادة لقلوبهم ، فلن انضم إلى دائرة الحب والهجر والخيانة وما إلى ذلك التى تصف حال الحبيب والحبيبة فقط ، فهناك امور اخرى فى الحياة يمكننا التعبير عنها والغناء لها.


ولماذا تسعى لتقديم حفلات ؟

- فى البداية كان الأمر بناء على طلب الجمهور ، وبعد ذلك بات الأمر شخصيا ، فلدىّ رغبة كبيرة فى رؤية اكبر عدد من جمهورى فى مكان واحد والاحتفال والغناء معهم ، فسعة السينما او المسرح لا تسمح بأكثر من ألف فقط من الجمهور اما الحفل فيمكنه ان يضم أكثر من 30 ألفا.


هل هناك خطط لحفلات اخرى ؟

- تعاقدت على عدد ثلاث حفلات فى منطقة الخليج إحداها فى المملكه العربية السعوديه وأتقاضى فى الحفلات اعلى اجر ، ولكن لم يتم تحديد ميعادها بشكل دقيق نظرا لارتباطى بتصوير مسلسل «زلزال» الذى اخوض به الماراثون الرمضانى القادم.


هل تفكر فى تقديم ديو مع أحد المطربين؟

- بالفعل انتهيت من تسجيل اغنية مع الفنان سعد لمجرد ونستعد لتصويرها بطريقة الفيديو كليب خلال الفتره المقبله استعدادا لطرحها.


هل هناك نية للتعاقد مع شركة لإنتاج ألبومات ؟

- بالفعل تعاقدت مع شركة سونى الأمريكية ، وبالتالى اكون اول عربى يتعاقد مع هذه الشركة العريقه والتى كانت تصدر ألبومات مايكل جاكسون ، وخلال المرحلة القادمه سيكون هناك اطلاق اغنيات وتقديم عدد من الحفلات داخل وخارج مصر.
يذكر ان الفنان محمد رمضان أطلق عقب حفله الذى أقيم الجمعة الماضى ، كليب اغنيته الجديده «قمر» والتى تخطى عدد مشاهداتها حاجز ال 2 مليون على اليوتيوب خلال يومين فقط.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة