حورية البحر حورية البحر

«حورية البحر» تعود لمسرح الجمهورية

بوابة أخبار اليوم الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 07:32 ص

تبدأ فى الثامنة من مساء غد الخميس اعادة لعرض «سيرينا حورية البحر» لفرقة الرقص المسرحى الحديث على مسرح الجمهورية التى سبق لها تقديمه فى يناير الماضى لمدة ليلتين ايضا على نفس المسرح، تصميم وإخراج سالى أحمد، موسيقى العرض تأليف د. طارق مهران، ديكور وإضاءة عمرو عبد الله.

 

ويشارك فى بطولة العرض الدرامى الراقص : رشا الوكيل، عمرو البطريق، يمنى مسعد، أحمد محمد، باهر أمجد، منت محمود، شيرلى أحمد.

 

يدور العرض فى إطار خيالى حول «حورية بحر» تحلم بالتحول إلى فتاة بشرية ويتحقق لها الحلم لتخوض تجربة جديدة فتكتشف مشاعر مختلفة ومتناقضة تتعلق بعاطفة الحب التى تحمل فى طياتها الكثير من الأفكار الجامحة والمتضاربة، تنوعت الرقصات بين عالم البحر بسحره وخياله وعالم الفولكلور السكندري.

 

ركز العرض على الرغم من رقصاته الحالمة والرقيقة، على فكرة الاختيار ونقطة التحول والقدرة على اتخاذ القرار، فسيرينا الحورية الرقيقة التى اختارت التحول إلى فتاة بشرية وعرفت اضطرابات الحب وصراعات البشر فى عالمنا اليوم تعود إلى عالمها القديم وتحسم الصراع بين حلم الحب والحياة، فرقة الرقص المسرحى الحديث تتبع دار الاوبرا منذ 1993، وتعتبرالأولى من نوعها فى الوطن العربي.

 

وقد أحرزت نجاحات كبيرة من خلال تناولها مواضيع متخصصة فى الفنون والحضارة المصرية والعربية، وقدمت أكثر من 26 عرضًا، وشاركت فى العديد من المهرجانات الدولية، بمعظم الدول الأوربية والولايات المتحدة والصين وكوريا والبلاد العربية، وحصلت على جائزة أفضل استعراض فى المهرجان القومى للمسرح عن عرض «الفيل الأزرق» عام 2015.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة