مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبنك قناة السويس اتفاقية تعاون لتمويل 13 منحة دراسية لطلاب
مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبنك قناة السويس اتفاقية تعاون لتمويل 13 منحة دراسية لطلاب


بروتوكول تعاون لدعم 13 منحة طلابية في جامعة العلوم والتكنولوجيا

مروة فهمي

الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 10:01 ص

وقعت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وبنك قناة السويس اتفاقية تعاون لتمويل 13 منحة دراسية لطلاب مدينة زويل لعام 2018 - 2019 لطلاب السنة النهائية، وذلك بمقر مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر بحضور عدد كبير من مجلس الإدارة بالبنك .

ويحرص بنك قناة السويس، على دعم مدينة زويل وطلاب السنة النهائية بجامعة العلوم والتكنولوجيا نظرا لما تقوم به المدينة من خلق جيل جديد قادر علي الابتكار وتقديم كل ما هو جديد في البحث العلمي ووضع اسم مصر على خارطة دول العالم في البحث العلمي.

حيث يتم اختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من هذه المنحة وفقا للمعايير التي تم وضعها من قبل إدارة مدينة زويل والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن اجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

وأعرب الدكتور شريف صدقي الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، عن امتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة  وبنك قناة السويس خاصة ما تقوم به مدينة زويل من جهود مضنيه في إثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، فلولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين .

وأضاف إننا نحرص في مدينة زويل علي مواكبه كل ما هو جديد في الجامعات العالمية وتقديمه على أيدي أفضل الأستاذة المصريين الذين اثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدي إيمانهم بما تقوم المدينة في المساهمة و العمل علي رفع كفاءة الطالب المصري و خلق جيل قادر على إحداث نقلة نوعيه من خلال التعليم المتميز القائم علي الابتكار.

وأشار صدقي، إننا نحرص علي استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية من اجل تكافؤ الفرص لكل مبتكر صغير، حيث أن كل طالب مصري له الحق في دعمه تعليميا حتي يستطيع أن يصل إلى العالمية و تسخير علمه من اجل خدمة الإنسانية.

وتعقيبا علي توقيع الاتفاقية أوضح حسين رفاعي رئيس مجلس الإدارة و العضو المنتدب لبنك قناة السويس أن إستراتيجية البنك تهدف إلى استدامة الممارسات الاجتماعية لدعم المجتمع ككل، ومن هنا كان الاهتمام بدعم التعليم والصحة وأيضا كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقة داخل مجتمعنا واستفادة جميع الفئات خاصة بالشباب والمرأة لدورهم الرئيسي في القيادة المستقبلية.

 

وحول التعاون مع مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، أعرب الرفاعي، أن مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا تعد احد أهم المنارات العلمية التي تساهم في تنمية منظومة البحث العلمي في مصر.  حيث انه لن تتقدم إلا من خلال التعليم و البحث العلمي و ما تقوم به مدينة زويل يستحق أن نكرس مجهوداتنا لصالح التعليم المتميز

وأوضح رفاعي، أن السنوات الأخيرة شهدت تقدما مشهودا في مجال البحث العلمي عالميا،  وأصبحت الريادة للمبتكرين والموهوبين،  فالبحث العملي هو المحرك الرئيسي لعملية تحول الاقتصاد المصري من الاقتصاد التقليدي إلى الاقتصاد القائم علي المعرفة.  فضلا عن وضع حلول وعلاج للمشاكل الصحية والمجتمعية التي تؤثر على إنتاجية الفرد وتعوق عملية التنمية الشاملة للمجتمع ككل.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة