مكتبة الإسكندرية
مكتبة الإسكندرية


«حاكم الشارقة» يؤكد دعمه لمكتبة الإسكندرية

أمنية حسني كُريم

الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 12:34 م

 

استقبل الدكتور الشيخ سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، الدكتور مصطفى الفقي مدير مكتبة الإسكندرية، على هامش فعاليات الدورة الحادية عشر من مهرجان الشارقة القرائي للطفل.

أكد القاسمي، اعتزازه بمكتبة الإسكندرية، ودعمه لها، وقد أصدر توجيهاته بسرعة الانتهاء من بناء المبني الخاص بالمكتبة بمنطقة "أبيس" الذي تبرع به لاحتواء الأعداد المتزايدة من الكتب والوثائق، وإقامة الأنشطة الثقافية المتعددة.

وقد أعرب الدكتور مصطفى الفقي عن تقديره لمبادرة الشيخ سلطان في تشجيع الثقافة، ومساندته لمصر، وتقديم كافة أوجه الدعم لمكتبة الإسكندرية.

وكان الفقي، قد شارك في فعاليات مهرجان الشارقة القرائي للطفل بمشاركة 56 دولة عربية وأجنبية، ويستمر في  الفترة من 17 وحتى 27 إبريل 2019. ويقام المهرجان تحت رعاية قرينة الشيخ سلطان القاسمي، الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي، رئيسة المجلس الأعلى لشئون الأسرة، وابنته الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيس هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير.

وعلى هامش المهرجان، قام الشيخ سلطان بتوزيع الجوائز على الفائزين في مسابقة رسوم كتب الأطفال.

وقد رافق القاسمي خلال حفل الافتتاح من الجانب المصري كل من الدكتور مصطفى الفقي، والدكتور صابر عرب والدكتور عبد الواحد النبوي، وزيرا الثقافة الأسبقان،  والذين زاروا مجموعة من المشروعات التنموية في منطقة خورفكان في الشارقة للوقوف على آخر التطورات في هذه المنطقة.

وتعد منطقة خورفكان هي مدينة ساحلية تتبع إمارة الشارقة وتعتبر من أجمل المدن الساحلية في دولة الإمارات، حيث تمتاز بساحلها الخلاب ومشاهد الطبيعة الجميلة.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة