بعد دخول نادي المائة تكريم لجنة تصنيف الجامعات بالإسكندرية بعد دخول نادي المائة تكريم لجنة تصنيف الجامعات بالإسكندرية

بعد دخول نادي المائة: تكريم لجنة تصنيف الجامعات بالإسكندرية

أمنية كريم الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 03:05 م

كرم د. مختار يوسف نائب رئيس جامعة الإسكندرية للدراسات العليا والبحوث لجنة تصنيف الجامعات بجامعة الإسكندرية تقديراً لدورها في دخول الجامعة نادي المائة الأفضل في نتائج التصنيف البريطاني العالمي لمشاركة الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة The University Impact Ranking 2019، حيث سجلت الجامعة المركز 99 على مستوى 462 جامعة ومعهد من 76 دولة والمركز الأول على مستوى الجامعات المصرية.

 

كما كرم مجلس الدراسات العليا والبحوث مقرري اللجان الداخلية للمختبرات والأجهزة العلمية المسئولين عن إعداد دليل مراكز التميز والمعامل المركزية والبحثية المتخصصة بكليات ومعاهد الجامعة.

 

كما قدم المجلس التهنئة بمناسبة الإطلاق الرسمي لمركز التميز في مجال علوم المياه بالجامعة بقيمة 30 مليون دولار بالشراكة مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وبالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية،وبمناسبة  إنشاء كلية الحاسبات وعلوم البيانات، حيث أن الكلية ستتضمن 6 برامج أكاديمية وبرنامج عام و5 برامج متخصصة.

 

وأكد د. مختار على الوكلاء خلال المجلس على إقامة المنتدى العلمي للدراسات العليا في جميع كليات ومعاهد الجامعة وذلك بهدف دعم قطاع الدراسات العليا والتعريف به ودوره في ربط خريجين الجامعة بمرحلة الدراسات العليا بكلياتهم ومعاهدهم من خلال المشاركة بأبحاثهم العلمية في المنتدى فضلاً عن تنمية مهاراتهم ومشاركتهم فى التصنيفات العالمية لجامعة الإسكندرية وعمل قاعدة بيانات لخريجي جامعة الإسكندرية والتعرف على المناصب والوظائف التي يشغلونها والاستمرار في الارتباط بأساتذتهم والمشاركة في الإشراف على الرسائل العلمية كخبراء في تخصصاتهم.

 

 



الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة