الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة
الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة


«مصر الثورة»: زيارة السيسي للصين ترسخ لقوة العلاقة بين البلدين

رضا خليل

الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 05:55 م

 

أشاد الدكتور حسين أبو العطا، رئيس حزب "مصر الثورة"، بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي للصين لحضور قمة منتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي، بمشاركة العديد من رؤساء الدول والحكومات، مشيرًا إلى أنها تُعد ترسيخاً لقوة العلاقة بين الدولتين عبر العصور.

وقال "أبو العطا"، في بيان له، مساء اليوم الأربعاء، إن الزيارة تعد فرصة كبيرة لدعم العلاقات الاقتصادية ودعم الميزان التجاري، موضحًا أن الصين دولة اقتصادية والزيارة تمثل طريقًا جديدًا لفتح الآفاق لتعاون مثمر بعدة مجالات.

وأكد رئيس حزب "مصر الثورة"، أنها تأتي في إطار حرص مصر على التفاعل معها، في ظل أن مصر تُعد من الشركاء المحوريين للصين في المبادرة، مشيرًا إلى أن الرئيس السيسي سيُعقد على هامش القمة  لقاءات مع عدد من رؤساء الدول والحكومات؛ لبحث سبل دفع التعاون الثنائي والتشاور حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية.

وغادر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأربعاء، مطار القاهرة الدولي، متجهًا إلى الصين في زيارة هناك للمشاركة في منتدى "الحزام والطريق الثاني"، للتعاون الدولي والذي يعقد في العاصمة بكين.

ويُعقد المنتدى، خلال الفترة من 25 حتى 27 أبريل الحالي، بمشاركة 37 رئيس دولة وحكومة، وتُعد زيارة الرئيس السيسي إلى الصين، هي السادسة منذ توليه منصب الرئاسة عام 2014، واللقاء الذي سيجمعه بنظيره الصيني "شي جين بينج" سيكون السابع بينهما.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة