الأنبا أبيفانيوس الأنبا أبيفانيوس

محامي الراهب قاتل الأنبا أبيفانيوس: النيابة أخطأت وسأوقف حكم الإعدام

حسين دسوقي الأربعاء، 24 أبريل 2019 - 08:50 م

قال المستشار ميشيل حيلم، محامي أحد المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، في تعليقه على الحكم بإعدام الراهبين "أشعياء" و"فلتاؤوس" المتهمين بقتل الأنبا أبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون، «إن هذا الحكم ابتدائي، ومجرد الطعن عليه يوقف الحكم».

 

ولفت «حليم»، خلال مداخلة تليفونية مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامجها «90 دقيقة»، المذاع على فضائية «المحور» مساء اليوم الأربعاء، إلى أن القانون حدد 60 يومًا لتقديم أسباب النقض.

 

وأوضح أن عدم حضور محامين أثناء تحقيق النيابة العامة يبطل الحكم، مشيرًا إلى أن النيابة أخطأت خطئًا واضحًا في تطبيق القانون، لأنها أجرت التحقيقات في غير وجود محام للمتهمين.

 

وتوقع إلغاء الحكم وإيقاف حكم الإعدام في النقض، لافتًا إلى أن موكله مصاب، وأكد أنه لم يفعل أي شيء، ويفوض أمره إلى الله، وأكد أن الإعدام لم يفرق معه؛ لأنه بالتالي قاموا بالصلاة عليه عند تقدمه للرهبنة.

 

وكانت الدائرة الثانية بمحكمة جنايات دمنهور، المنعقدة بمحكمة إيتاي البارود، برئاسة المستشار جمال طوسون وعضوية المستشارين شريف عبد الوارث فارس، والمستشار محمد المر وسكرتارية حسنى عبد الحليم، قضت بالحكم بالإعدام شنقا على المتهمين بقتل الأنبا إبيفانيوس، أسقف ورئيس دير الأنبا مقار بوادى النطرون.

وكانت هيئة المحكمة، أحالت أوراق المتهمين "اشعياء المقاري وفلتاؤوس المقاري"، إلى فضيلة مفتي الديار المصرية لإبداء الرأي الشرعي وحددت جلسة اليوم الأربعاء للنطق بالحكم.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة