علاء سعداوي الخبير في قطاع النقل
علاء سعداوي الخبير في قطاع النقل


خبير نقل: الجسر العربي ومشروعات قناة السويس «مفتاح تنمية سيناء»

نشوة حميدة

الخميس، 25 أبريل 2019 - 12:35 م

قال علاء سعداوي، الخبير في قطاع النقل، إن قاطرة تنمية سيناء هي قطاعات النقل التي انطلقت وبقوة منذ قدوم الرئيس عبدالفتاح السيسي من خلال العديد من مشروعات النقل في عمق أرض الفيروز على رأسها مشروع تنمية المنطقة الاقتصادية لقناة السويس.

وذكر سعداوي، في بيان له، أن العديد من مشروعات التنمية بمحور قناة السويس والتى أطلقها الرئيس السيسي تؤهل لثورة في عمليات التنمية في الأراضي السيناوية، من خلال مئات المشروعات العملاقة والتي يستفاد منها فى المقام الأول الشاب السيناوي والمواطن المصري بشكل عام .

وأكد أن الأولوية ستكون لشباب أرض الفيروز في العمل في مشروعات التنمية بأرض سيناء، والتي تشمل مشروعات بتروكيماويات ومشروعات محطات تداول حاويات بالإضافة لمشروعات الطرق بعمق سيناء وغيرها من المشروعات الأخرى التي ستساهم في إعادة الإعمار لقلب سيناء خلال السنوات المقبلة.

من ناحية أخرى، شدد سعداوي على ضرورة العمل على أعادة الروح لعمليات نقل البضائع وتصديرها من مصر بالطريق البري عبر ميناء نويبع  إلى الأردن ومنها إلى الدول العربية من خلال الجسر العربي.

وشدد على ضرورة تقديم تسيهلات لحركة البضائع المنقولة من مصر الى الخليج مما يساهم في تنمية على طوال طريق نقل البضائع من مصر حتى سيناء، بالإضافة الى زيادة الصادرات المصرية إلى الخليج من الحاصلات الزراعية والفواكة وغيرها من الصادرات مما يدعم الاقتصاد القومي المصري.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة