«تجهيز الكورنيش» و«المرور على محلات الفسيخ».. استعدادات المنوفية لشم النسيم «تجهيز الكورنيش» و«المرور على محلات الفسيخ».. استعدادات المنوفية لشم النسيم

«تجهيز الكورنيش» و«المرور على محلات الفسيخ».. استعدادات المنوفية لشم النسيم

محمد الشامي الخميس، 25 أبريل 2019 - 02:40 م

استعدت محافظة المنوفية لاستقبال أعياد شم النسيم، حيث واصلت كافة الاجهزة التنفيذية جهودها بجميع مراكز المحافظة لاستقبال المواطنين بالحدائق والمتنزهات العامه للاحتفال بشم النسيم.

 

كما قام المسؤلون بالوحدة المحلية بمركز ومدينة شبين الكوم، بتجهيز كورتيش بحر شبين الكوم تمهيدًا لاستقبال الاسر والعائلات مع توفير كافة سبل الراحة لهم.

 

من جهتها، تابعت مديرية أمن المنوفية رفع حالة الطوارئ تأهبا للإجراءات الخاصة بتأمين مناطق التجمعات، حيث وجه اللواء سمير أبو زامل مدير الأمن بتكثيف الإجراءات الأمنية المتبعة، وانتشار سيارات النجدة والتدخل السريع لتامين احتفالات شم النسيم.

 

من جهة أخرى، ناقش المجلس الإقليمى للصحة بمحافظة المنوفية فى اجتماعه الأخير، إجراءات الاستعداد لشم النسيم وتشكيل غرف عمليات بكافة مراكز ومدن المحافظة، ورفع درجة الاستعداد والطوارئ والتنسيق بين كل من الصحة والتموين والطب البيطري لاتخاذ كافة التدابير الوقائية استعدادا لاستقبال شم النسيم وأعياد الربيع.

 

كما شدد أعضاء المجلس على ضرورة المرور علي مصانع الأسماك المملحة والمدخنة ومحلات بيعها وسحب عينات من السلع الغذائية وإرسالها للمعامل، للتأكد من صلاحيتها مع إعدام غير الصالح منها في الحال وتكثيف وإحكام الرقابة علي محلات بيع الأغذية والباعة الجائلين، فضلا عن اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية المستهلك من التلاعب واستغلال التجار، مع اتخاذ الإجراءات الوقائية لمواجهة حالات التسمم الغذائي وتوفير كافة الأمصال اللازمة.

 

كما تم التوجيه لرؤساء المدن برفع القمامة والإشغالات للحفاظ علي المظهر الحضاري والجمالي خاصة أن من سمة أعياد الربيع الخروج إلي الحدائق والمتنزهات.

 

ومن جانبه، قال د. نصيف الحفناوي، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية، إنه تم اتخاذ عدة إجراءات هامة يأتي في مقدمتها رفع حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية مع زيادة عدد الأطباء والنوبتجيات وتوافر كافة الأدوية والأمصال والمستلزمات الطبية الضرورية لحالات الطوارئ، والدفع بعربات الإسعاف بكافة المراكز والمدن لسرعة التعامل مع أية حالات مرضية، فضلا عن تلقي كافة البلاغات الطارئة وسرعة التعامل معها.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة