الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


الإعلام الصيني يبرز لقاءات الرئيس السيسي ببكين

أ ش أ

الجمعة، 26 أبريل 2019 - 11:03 ص

 

أبرزت وسائل الإعلام الصينية ، لقاءات الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال زيارته الحالية لبكين لحضور الدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي ، والتي ألقى في جلستها الافتتاحية اليوم الجمعة 26 أبريل ، كلمة استعرض فيها رؤية مصر حول مبادرة الحزام والطريق ، وأهميتها للتنمية المشتركة في ظل محورية موقع مصر الجغرافي والإمكانيات الهائلة لمحور تنمية قناة السويس.


تحت عنوان «بمستقبل واعد .. التعاون الصيني المصري يتعمق بفضل ثمار مبادرة الحزام والطريق » ، تناولت شبكة تليفزيون الصين الدولية «سي جي تي إن» لقاء الرئيس الصيني «شي جين بينج» مع الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس الخميس في قاعة الشعب الكبرى بالعاصمة "بكين" ، وتأكيده أن حضور الرئيس السيسي للدورة الثانية لمنتدى الحزام والطريق للتعاون الدولي لا يعكس رغبة مصر الصادقة في المشاركة بنشاط في البناء المشترك للحزام والطريق فحسب ، بل يمثل أيضا صوتا مشتركا للدول الأفريقية لتحقيق المنفعة المتبادلة والتنمية المشتركة.


وأضافت الشبكة أن الرئيس الصيني أكد أيضا أهمية تعميق الثقة السياسية المتبادلة ، ومواصلة الدعم والتعاون بين الجانبين في القضايا المتعلقة بالمصالح والاهتمامات الرئيسية ، مبديا رغبة بلاده في المشاركة بنشاط في خطة تطوير ممر قناة السويس.


وأشارت الشبكة الإخبارية الصينية إلى أن اللقاء تناول كذلك تأكيد الرئيس "شي جين بينج" للرئيس السيسي دعم بلاده للمبادرة الأفريقية للسلام والأمن والتنمية المستدامة وعملية التكامل الأفريقي، ودعم بكين تقدم أفريقيا وعزمها العمل مع مصر -الرئيس الدوري للاتحاد الأفريقي - لتعزيز بناء البنية التحتية في أفريقيا بشكل مشترك.


ولفتت شبكة "سي جي تي إن" إلى تأكيد الرئيس السيسي ، خلال اللقاء ، إلى أن مصر أول دولة عربية تقيم علاقات دبلوماسية مع الصين الجديدة ، وإعرابه عن استعداد مصر ربط خطتها التنموية بمبادرة الحزام والطريق لتعميق التعاون في مجموعة واسعة من المجالات.


ونوهت الشبكة إلى إبداء الرئيس السيسي استعداد مصر للسعي إلى تعميق العلاقات الودية والتعاون بين أفريقيا والصين ، وتقدير مصر عاليا مواقف الصين العادلة في قضايا الشرق الأوسط ، وأمله أن تواصل الصين لعب دورها البناء.


من جانبها ، أبرزت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا" وصحيفة الشعب وشبكة الصين لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي مع كبير المستشارين السياسيين الصينيين "وانغ يانغ" مساء أمس الخميس ، وتأكيد المسئول الصيني أن سعي البلدين المشترك في مبادرة الحزام والطريق تعمق خلال السنوات القليلة الماضية ، وأن الصين ترغب في تنفيذ التوافق الذي توصل إليه رئيسا البلدين وتعزيز التبادلات الثنائية والتعاون في مختلف المجالات.


وأشارت وسائل الإعلام الصينية إلى إعراب الرئيس السيسي ، خلال اللقاء ، عن رغبة مصر في تعزيز الدعم لمبادرة الحزام والطريق ، وتعميق التعاون العملي بين مصر والصين ، والدول العربية والصين ، وأفريقيا والصين في جميع المجالات.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة