الرئيس الصيني شي جين بينج
الرئيس الصيني شي جين بينج


خلال منتدى قمة الحزام والطريق..

الرئيس الصيني: شعوب العالم تستحق مستقبلا أفضل

رضا خليل

السبت، 27 أبريل 2019 - 04:55 ص

قال الرئيس الصيني شي جين بينج، إنه على الجميع أن يؤمن بأن شعوب العالم تستحق مستقبلا أفضل، مضيفا أن البناء المشترك للحزام والطريق سيخلق بالتأكيد عالما أفضل.

وافتتح الرئيس الصيني شي جين بينج، منذ قليل، المنتدى الثاني لقمة الحزام والطريق بالعاصمة الصينية بكين، بمشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي، بحضور نحو 40 من رؤساء الدول والحكومات ومشاركة رفيعة المستوى لأكثر من 100 دولة من جميع أنحاء العالم.

وأعلن الرئيس الصيني سلسلة من إجراءات الإصلاح والانفتاح الرئيسية التي ستتخذها الصين وهي: توسيع فرص الاستثمار الأجنبي للوصول إلى السوق، تعزيز التعاون الدولي في حماية حقوق الملكية الفكرية، زيادة استيراد المنتجات والخدمات على نطاق أوسع، تنفيذ تنسيق سياسات الاقتصاد الكلي الدولي بشكل أكثر فاعلية، وإيلاء أهمية كبيرة على تطبيق سياسات الانفتاح.

وأعرب الرئيس الصيني عن أمله في أن تستطيع كل الدول في العالم أن تخلق بيئة استثمارية مناسبة وأن تتعامل مع الشركات الصينية والطلاب والعلماء الصينيين في الخارج على قدم المساواة وأن توفر بيئة عادلة وودية لتبادلاتهم الدولية العادية والتعاون فيما بينهم، مشيرا إلى أن الصين الأكثر انفتاحا ستواصل دمج نفسها في العالم وتحرز تقدما وازدهارا أعظم لكل من الصين والعالم بأسره.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة