د محمد القبانى نقيب البيطريين بالمنوفيه
د محمد القبانى نقيب البيطريين بالمنوفيه


المنوفية تحتفل بيوم الطبيب البيطري..اليوم

محمد الشامي

السبت، 27 أبريل 2019 - 09:58 ص

تحتفل نقابة الأطباء البيطريين بالمنوفية اليوم السبت، بيوم الطبيب البيطري وذلك بمقر مبنى اتحاد نقابات المهن الطبية بمدينة شبين الكوم، تحت رعاية د. محمد القباني نقيب الأطباء البيطريين بالمنوفية.

ومن المقرر أن يشارك في الاحتفالية د.السيد عوض السيد مدير مديرية الطب البيطري بالمنوفية حيث يتم تكريم الأطباء البيطريين المساهمين في إثراء مهنة الطب البيطري بمحافظة المنوفية بكل جهد وجديد في مجال الطب البيطري لرفعة هذه المهنة المهمة للمجتمع.

 وقال د. محمد القباني في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم» إن جميع نقابات واتحادات الأطباء البيطريين في دول العالم، تحتفل اليوم بمناسبة اليوم العالمي للطبيب البيطري الذي يوافق سنويا السبت الأخير من شهر أبريل، وذلك بهدف التوعية بدور الطبيب البيطري في المجتمع والحفاظ على صحة الحيوان والإنسان، مضيفا أن بداية الاحتفال باليوم العالمي للطبيب البيطري ترجع إلى عام 2000 حين قرر الاتحاد العالمي للطب البيطري في بلجيكا تخصيص يوم السبت الأخير من شهر أبريل كل عام يوما عالميا للطبيب البيطري.

 وأكد نقيب الأطباء البيطريين بالمنوفية، أن اتحاد النقابات البيطرية يعمل بالتعاون مع منظمات وهيئات دولية مثل الفاو ومنظمة الصحة العالمية وغيرها لمواجهة مشكلات الصحة الحيوانية والأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان وفي يوم الطبيب البيطري نقوم بنشاطات مجتمعية تهدف إلى التوعية بدور الطبيب البيطري، ليس فقط في الحفاظ على الصحة الحيوانية، ولكن أيضا مواجهة الأمراض المشتركة التي تنتقل من الحيوانات للبشر والعكس.

وأشار القباني، إلى الاستفادة القصوى من خلال تواجد كليتين للطب البيطري بجامعتي المنوفية والسادات من خلال عقد بروتوكولات للتعاون لتدريب شباب الأطباء البيطريين من خلال تنظيم القوافل البيطرية لتدريب الأطباء على التعامل مع كافة المستجدات في مجال الحفاظ على صحة الحيوان واكتساب المزيد من الخبرات في ذلك المجال هذا وقد برزت أهمية الطب البيطري في السنوات الأخيرة مع اكتشاف أمراض مشتركة نالت اهتمامات كافة الأوساط الطبية والمجتمعية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة