المستشار على الهواري
المستشار على الهواري


29 مايو.. أولى جلسات محاكمة مسئول بحى الموسكي بتهمة الرشوة

خديجة عفيفي

السبت، 27 أبريل 2019 - 01:36 م

قررت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم طرة تأجيل أولى جلسات محاكمة مسئول بحي الموسكي بتهمة تقاضي الرشوة من أحد ملاك المحلات بالمنطقة للتغاضي عن مخالفات البناء، وذلك لجلسة 29 مايو المقبل.


 وأمرت المحكمة بأعداد المساعدات الفنية بالقاعة لسماع التسجيلات المسجلة للمتهم صوت وصورة كطلب هيئة الدفاع، صدر القرار برئاسة المستشار على الهواري وعضوية المستشارين أشرف العشماوي وخالد فخري الشلقامي .

كان قد أحال المستشار خالد ضياء الدين المحامي العام الاول لنيابة امن الدوله العليا مسؤول بحى الموسكى الى محكمة الجنايات لقيامة بالحصول على رشوة مالية من مالك محل للإخلال بمهام وظيفته والتغاضى عن تحرير مخالفات بناء.

وكشفت التحقيقات التى باشرتها نيابة امن الدولة بإشراف المستشار خالد ضياء المحامى العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا عن قيام مسؤول بإدارة المتابعه الميدانية بحى الموسكى "44 سنة" فى الفترة من 1 إلى 17 أكتوبر الماضى بصفته موظف عمومى طلب وأخذ من صاحب محل للملابس مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل التغاضى عن تحرير مخالفات بناء للمحل المملوك له.

وتوصلت التحقيقات الي أن صاحب محل الملابس أثناء قيامة بإجراء بعض التعديلات به فوجئ بالمتهم" المختص بالمرور بالأماكن الموكلة له لتدوين وتصوير المخالفات " يطلب منه مبلغ 20 ألف جنيه على سبيل الرشوة مقابل الاخلال بواجبات وظيفته وهى عدم تحرير محاضر مخالفات لعملية التجديد والإحلال التى يقوم بها.


كما توصلت تحريات المباحث الى صحة الواقعة وباستصدار إذن من النيابة العامة بتسجيل ومراقبة المحادثات الهاتفية واللقاءات تم ضبط المتهم وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ الرشوة.
 

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة