الشكل الجديد لساعة الزهور في الإسكندرية
الشكل الجديد لساعة الزهور في الإسكندرية


شم النسيم 2019| صور.. «ساعة الزهور» بالإسكندرية تتجمل بالتزامن مع أعياد الربيع

سرحان سنارة

السبت، 27 أبريل 2019 - 05:04 م

 

انتهت محافظة الإسكندرية من أعمال تطوير ساعة الزهور التي تتوسط ميدان باب شرقي ويعود تاريخ إنشائها لعام 1966 في عهد الرئيس الراحل جمال عبد الناصر، وذلك تمهيدا لافتتاحها بالتزامن مع أعياد الربيع.

ومن جانبه، قال الدكتور صبحي سلام، مستشار محافظ الإسكندرية ورئيس لجنة التطوير، ووكيل كلية الزراعة، إنه تم زراعة أرضية الساعة بالزهور والنباتات الطبيعية من بينها"الشرانيا، الالنتيرا، الدورنتا الصفراء، التبونيا الحمراء والبنفسجية".

وأوضح سلام، في بيان صادر عن حي وسط، اليوم السبت، أنه سيتم الاهتمام بالمتابعة والصيانة والري والقص الدوري لساعة الزهور بما يضمن استمرارها في أبهى صورة بما يليق بشعب وزوار الإسكندرية.

لفت وكيل كلية الزراعة إلى أنه تم اختيار الشكل المثلث للأرقام" 3، 6، 9، 12" وباقي الأرقام البينية بالشكل الدائري، منوها أن جميع الزهور والنباتات الطبيعية المستخدمة سهلة الاستبدال والصيانة المستمرة.

وأضاف مستشار المحافظ، أنه تم تزويد الساعة بإضاءة ليد لتضيء ليلا بألوان مختلفة، مع تعديل لون العقارب وجسم الساعة من الرخام والجرانيت، بالإضافة إلى عمل ممر أمام الساعة من الزلط الملون مساحته حوالي متر يخصص لزوار الساعة الراغبين في التقاط الصور التذكارية.

يذكر أن أعمال تطوير ساعة الزهور مرت بحالة من الجدل والغضب في الشارع السكندري، بعد تداول صور تظهر تغيير أرضية الساعة للنجيل الصناعي دون استخدام نباتات طبيعية، لتطالب محافظة الإسكندرية المواطنين بانتظار الشكل النهائي.
 


الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة