نشرة بوابة أخبار اليوم
نشرة بوابة أخبار اليوم


فيديو| تعرف على أهم أحداث السبت بنشرة «بوابة أخبار اليوم»

د.محمد كمال- أسامة الشريف

السبت، 27 أبريل 2019 - 05:16 م

تنشر «بوابة أخبار اليوم» أهم أحداث السبت 27أبريل، والتي كان أبرزها،«السيسى» يدعو للتحرك الجماعى لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بـ«قمة بكين»، الداخلية تكثف خدماتها الأمنية بمرافق النقل والسكك الحديدية ومترو الأنفاق، قطع مياه الشرب عن بعض مناطق حلوان،علي فرج ورنيم الوليلي يفوزان ببطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش، «أسعار الذهب المحلية» تواصل ارتفاعها لليوم الثاني، الأرصاد الجوية: طقس غداً حار على الوجه البحرى والقاهرة.

أخبار مصر

راضى: «السيسى» يدعو للتحرك الجماعى لتنفيذ ما تم الاتفاق عليه بـ«قمة بكين»

أكد السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى، دعا للتحرك الجماعي لتنفيذ ما تم التوافق عليه في قمة بكين، من أجل بناء وصياغة واقع ومستقبل أفضل لشعوب العالم وللأجيال القادمة.

وألقى الرئيس السيسى، كلمة خلال مشاركته اليوم فى جلسات المائدة المستديرة خلال أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

 

الداخلية تكثف خدماتها الأمنية بمرافق النقل والسكك الحديدية ومترو الأنفاق

كثفت وزارة الداخلية من الخدمات الأمنية بمرافق النقل العام والسكك الحديدية ومحطات مترو الأنفاق لتأمين المواطنين خلال فترة الأعياد ، جاء ذلك فى إطار مواصلة تفعيل الخطط الأمنية الموضوعة لتأمين المواطنين خلال فترة الاحتفالات التى تشهدها مصر حالياً.

واضطلعت كافة الأجهزة الأمنية على مستوى الجمهورية باتخاذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لتأمين كافة المنشآت والمرافق الهامة والحيوية ، ولاسيما مرفق مترو الأنفاق ومحطات السكك الحديدية ووسائل النقل العام ، والتى من المتوقع أن تشهد إقبالاً من المواطنين وكثافات خلال فترة الأعياد.


«بوتين» يشيد بالجهود المصرية في تأمين المطارات

أشاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، بالجهود التي قامت بها السلطات المصرية في تأمين المطارات، والتي ستدعم استئناف رحلات الطيران الروسي، عقب انتهاء المشاورات الفنية الجارية بين الجانبين حاليًا.


القاهرة وبكين توقعان اتفاقية شراكة لتصنيع السيارات الكهربائية بمصر

شهد محمد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، والمهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، صباح اليوم السبت، بالعاصمة الصينية بكين مراسم التوقيع على اتفاقية شراكة مع الصين للتصنيع المشترك للسيارات الكهربائية في مصر.

 ووقع الاتفاقية عن الجانب المصري ممثلان لمصنع 200 الحربي وشركة ايموت للتصميمات والاستشارات، فيما وقعها عن الجانب الصيني ممثل لشركة فوتون لصناعة السيارات.

 

قطع مياه الشرب عن بعض مناطق حلوان

أعلنت شركة مياه الشرب بالقاهرة أنه نظراً لقيام إحدى شركات المقاولات بقطع كابل الكهرباء الرئيسي المغذى لمحطة مياه شمال حلوان وقطع التيار الكهربائي عن المحطة.

الأمر الذي ترتب عليه قطع المياه عن مناطق ( حلوان – حدائق حلوان – عرب الوالدة – عزبة الوالدة – مساكن الضباط – منشية عين حلوان – عزبة زين – تقسيم النصر للسيارات – وبعض مناطق 15 مايو –المصانع الحربية – وادي حوف)، وأوضحت شركة مياه الشرب والصرف انه سوف يتم عودة المياه فور عودة التيار الكهربائي لمحطة مياه شمال حلوان وتشغيلها.


«القوى العاملة»: شم النسيم إجازة بأجر كامل للقطاع الخاص

أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة، أن يوم شم النسيم الموافق الاثنين 29 أبريل الجاري، يعتبر إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وقال الوزير، إنه يجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة، بالإضافة إلى أجره عن هذا اليوم مثلى هذا الأجر.


الأرصاد الجوية: طقس غداً حار على الوجه البحرى والقاهرة

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود غداً الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية الشرقية، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية، حار على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا.


خلال مشاركته في جلسات المائدة المستديرة بقمة مبادرة الحزام والطريق..

السيسي: مصر وضعت إستراتيجية طموحة لتصبح مركزاً إقليمياً للطاقة

شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت 27 أبريل، في جلسات المائدة المستديرة، خلال أعمال قمة مبادرة الحزام والطريق، بحضور الرئيس الصيني وعدد من رؤساء الدول والحكومات.

صرح بذلك المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية السفير بسام راضي، مشيرا إلى أن الرئيس ألقى كلمة خلال الجلسة الأولى للمائدة المستديرة، أكد خلالها العلاقة الوثيقة بين تطوير البنية الأساسية، وتحقيق التنمية الشاملة للدول أعضاء المبادرة، وأن تشابك تلك العلاقة قد ازداد مع تنامي ترابط المصالح العابرة للحدود بين الدول، وتسارع التطور التكنولوجي، وأشار أن تخصيص القمة لجلسة تتناول دور البنية التحتية في تحقيق التكامل الاقتصادي وتعزيز النمو المستدام، إنما يعكس أهمية الاستثمار في البنية التحتية من أجل تحقيق التنمية بأبعادها الاقتصادية والاجتماعية والبيئية. 

 

أخبار الرياضة

القناة بطلا للجمهورية للسباحة بالزعانف للمسافات الطويلة بجدارة

تمكن سباحو نادي القناة للسباحة بالزعانف للمسافات الطويلة من حصد معظم ميداليات المرحلة الثالثة لبطولة الجمهورية للمياه المفتوحة؛ حيث أقيمت البطولة بمركز تدريب المنتخبات الوطنية بالإسكندرية.

وفاز النادي بسبع ميداليات ذهبية من ثماني ميداليات في المراحل العمرية المختلفة، في حين حصل نادي الغابة على ذهبية مرحلة العمومي رجال وسيدات.

 

علي فرج ورنيم الوليلي يفوزان ببطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش

شهدت بطولة الجونة الدولية المفتوحة للإسكواش مباريات الحافلة بالأحداث، والتي انتهت بفوز المصريان علي فرج ورنيم الوليلي المصنفان في المركز الأول على العالم بلقب البطولة على خصميهما كريم عبد الجواد ونوران جوهر بنتيجة 3-0 لصالح علي فرج و3-1 لصالح رنيم الوليلي. ‏‎

 

تقارير تونسية: فرجاني ساسي يقترب من تمديد عقده مع الزمالك

كشفت صحيفة «الشروق التونسية» إن الزمالك اتفق مع لاعبه فرجاني ساسي على تمديد العقد المبرم بينهما والذي ينتهي في 2021.

وذكرت الشروق أن الأداء المذهل للاعب منتخب نسور قرطاج جعل مسؤولو الزمالك يسارعون بفتح ملف تمديد عقد اللاعب البالغ عمره 27 عاما، بعد عروض عديدة تلقها ساسي.

 

أخبار الاقتصاد

«أسعار الذهب المحلية» تواصل ارتفاعها لليوم الثاني

واصلت أسعار الذهب المحلية، ارتفاعها في بداية تعاملات، اليوم، السبت 27  أبريل، وبلغت قيمة الزيادة نحو 3 إلي  4جنيهات  في سعر الجرام الواحد دون المصنعية.

 

الاستثمار: مجلس التخطيط العمراني وافق على إنشاء مناطق حرة بالجيزة والمنيا

قال رئيس الهيئة للعامة للاستثمار المهندس محسن عادل، إن مجلس التخطيط العمراني برئاسة د. مصطفي مدبولي وافق على إنشاء منطقتين حريتين بالجيزة والمنيا.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للاستثمار، خلال مؤتمر «انطلق من مصر» أنه تم إعادة صياغة خريطة الاستثمار في مصر وفقا لقواعد كل محافظة.
«التجارة» توافق على التحقيق في إغراق السوق بواردات «سلفونايتد فورمالهيد»

قرر المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، بدء إجراءات تحقيق مكافحة الإغراق ضد الواردات المغرقة من صنف سلفونايتد فورمالهيد(SNF) المصدرة من أو ذات منشأ روسيا والصين.

ونشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر برقم 96 يوم 24 أبريل 2019، موافقة الوزير على توصية اللجنة الاستشارية بإعلان بدء التحقيق، عقب تلقى قطاع المعالجات التجارية شكوى من إحدى الشركات المحلية بتاريخ 13 ديسمبر 2018 وتقديم المستندات المطلوبة التى تدعى فيها أن الواردات صنف سلفونايتد فورمالهيد(SNF) المصدرة من أو ذات منشأ روسيا والصين، وترد بأسعار مغرقة وتسبب ضررا ماديا للصناعة المحلية.


أخبار الحوادث

الداخلية: تشغيل 18 منفذا جديدا لمنظومة «أمان» تنفيذاً لخطة التوسع بالمحافظات

قامت وزارة الداخلية عبر منظومة (أمان)، باعتماد العديد من الإجراءات لتوفير السلع الغذائية الأساسية بكافة المحافظات على مستوى الجمهورية بأسعار مخفضة، وذلك بطرح كميات كبيرة من (اللحوم، الدواجن، الأسماك، المنتجات الغذائية المتنوعة، الحاصلات الزراعية، مستلزمات شهر رمضان) بكافة منافذ منظومة "أمان"، والتي بلغ إجماليها 972 منفذاً على مستوى الجمهورية، وذلك عقب الانتهاء من تجهيز وتشغيل 18 منفذا جديدا خلال الآونة الأخيرة تنفيذاً لخطة التوسع والانتشار بكافة المحافظات.


«النقض» تؤيد سجن المتهمين بـ«أحداث قسم التبين»

قضت محكمة النقض، بتأييد حكم محكمة الجنايات بمعاقبة متهمين بالسجن المشدد 10 سنوات، وذلك في القضية المعروفة إعلاميًا بـ«أحداث قسم التبين». 

وأسندت النيابة للمتهمين في هذه القضية عدة اتهامات تنوعت فيما بينهم، أبرزها التجمهر والبلطجة والشروع في قتل عدد من ضباط وأفراد أمن قسم التبين، وإضرام النيران بمبنى القسم وحرق محتوياته ومحاولة تهريب المسجونين، وحيازة وإحراز أسلحة نارية وبيضاء والانضمام إلى جماعة على خلاف القانون، وذلك عقب فض اعتصامي رابعة العدوية والنهضة في أغسطس 2013.


تأجيل محاكمة لاعب أسوان و43 آخرين بتهمة الانضمام لداعش

قررت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمجمع المحاكم بطره الدائرة 30 إرهاب، اليوم السبت، تأجيل محاكمة 44 متهما بينهم اللاعب حمادة السيد، لاعب فريق كرة القدم بنادي أسوان، لجلسة 26 مايو لتعذر حضور المتهمين.


أخبار الفن

محمد رشاد يحيي حفل شم النسيم بالنادي الأهلي

يستعد الفنان محمد رشاد، لإحياء حفله الأول في أعياد شم النسيم، يوم الاثنين المقبل، في النادي الأهلي، فرع الجزيرة، وسيقدم رشاد خلال الحفل الذي ينظمه أحمد الشافعي، عددًا من أغانيه، منها "حتة بسكوت"، و"إحساسي"، و "اللي كانوا".


مها أحمد تقدم احتفالية «ليالي الربيع» بمسرح البالون

يقيم المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون الشعبية، برئاسة الفنان القدير ياسر صادق، بالاشتراك مع البيت الفني للفنون الشعبية برئاسة الدكتور عادل عبده حفل موسيقي كبير بعنوان "ليالي الربيع"والذي تقدمه الفنانة مها أحمد، وذلك في الثامنة والنصف مساء الثلاثاء 30 أبريل2019 بمسرح البالون بالعجوزة.


أخبار المحافظات

غلق أحد الطرق الفرعية بأبوقرقاص بالمنيا بسبب الكثبان الرملية

أعلنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبو قرقاص بالمنيا، عن غلق الطريق الواصل بين قرية بلنصورة والطريق الصحراوي الغربي نتيجة وجود كسبان رملية على الطريق.

قال العقيد محمد صلاح رئيس المركز انه تجري الان اعمال ازالة الكثبان الرملية بالتعاون مع مديرية الطرق ، وتقوم الوحدة المحلية بفتح الطريق جزئياً أمام المارة لحين انتهاء الأعمال حفاظا على سلامة المواطنين.


محافظ البحيرة: 810 ملايين و300 ألف جنيه قروض «مشروعك»

أعلن اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة أن إجمالي حجم القروض الممنوحة من خلال (مشروعك) بلغت 810 ملايين  و300 ألف جنيه  حتى الآن لتمويل 13287 مشروعاً إستثمارياً متنوعاً ساهمت فى توفير 32630 فرصة عمل لشباب الخريجين بمدن ومراكز المحافظة.

وقال المحافظ إن ذلك ياتي تفعيلاً لمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية التى تستهدف تشجيع إقامة المشروعات الصغيرة والمتوسطة وتوفير القروض الميسرة للشباب بهدف توفير فرص عمل حقيقية تساهم فى زيادة دخل المواطنين ودفع عجلة الإنتاج وتحقيق التنمية المستدامة.


أخبار التكنولوجيا

وزير الاتصالات‎ يبحث مع كبرى الشركات الصينية ضخ استثمارات بالسوق المصري

‎عقد الدكتور عمرو طلعت وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عددا من الاجتماعات مع مسؤولي10 من كبرى الشركات الصينية العاملة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات للتباحث حول ضخ استثمارات جديدة للسوق المصري ونقل التكنولوجيا وبناء القدرات.


تطوير صندوق الوارد في تطبيق GMAIL

يعكف مايكل ليجيت أحد كبار مصممي Gmail السابقين على  تطوير صندوق الوارد في التطبيق.

ويهدف مايكل من تطوير صندوق الوارد في Gmail لتبسيط  نقل جميع رموز الشريط الجانبي لـ Gmail إلى القوائم المنسدلة والقوائم المنفصلة، حيث إنه ينقل ميزة البحث إلى موقع أقل وضوحًا وينقل الوظائف الأساسية، مثل الحذف، إلى الشريط العلوي، كما أنه يلغي الملصقات المرمزة بالألوان، ويضع زر إنشاء بريد جديد في الركن الأيمن السفلي، حيث يتم فتح نافذة البريد الجديدة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة