وزيرة السياحة د. رانيا المشاط وزيرة السياحة د. رانيا المشاط

«المشاط»: السوق العربي يمثل 30% من السياحة الوافدة لمصر

مي سيد السبت، 27 أبريل 2019 - 05:52 م

أكدت وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، على أهمية المشاركة في المعرض السياحي بدبي، والذي يعتبر من أهم المعارض السياحية الدولية وخاصة في الشرق الأوسط.

وأشارت إلى أن هذه المشاركة تأتي في ظل استراتيجية الوزارة لجذب المزيد من السياحة العربية إلى مصر لما تمثله من أهمية كبيرة كأحد أهم الأسواق المصدرة للسياحة إلى مصر حيث تمثل حوالي ٣٠% من هذه الأسواق.

وأضافت "المشاط"، أن مصر تعتبر مقصدا هاما للسائح العربي لأسباب كثيرة من أهمها قرب المسافة ووحدة اللغة والعادات والتقاليد، لافتة إلى أن السائح العربي يشعر في مصر وكأنه في وطنه الثاني وهو نفس شعور المصريين تجاه أشقائهم من الدول العربية.

وأشارت وزيرة السياحة، إلى أن المعرض سيتيح فرصة جيدة للتواصل بشكل فعال مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى تبادل الخبرات ومناقشة سبل الترويج السياحي المشترك لزيادة الحركة السياحية العربية البينية.


و تنطلق غدا الأحد  28 أبريل فعاليات المعرض السياحي في دبي «الملتقى 2019» بمشاركة أكثر من 2500 عارض من 150 دولة، ويستمر حتى  الأربعاء 1 مايو.

وتشارك مصر بوفد سياحي رسمي من ممثلي وزارة السياحة والغرف السياحية والاتحاد العام للغرف السياحية برئاسة وزيرة السياحة د. رانيا المشاط، ورئيس هيئة تنشيط السياحة أحمد يوسف، ورئيس الاتحاد المصري للغرف السياحية أحمد الوصيف، والعديد من المستثمرين السياحيين.


ومن المقرر أن يتم عقد عدة لقاءات مهنية خلال المشاركة في هذا المعرض مع شركاء المهنة في السوق العربية، بالإضافة إلى عدد من اللقاءات الإعلامية.


ويعد ملتقى سوق السفر العربي ATM أحد أهم الفعاليات السياحية وأبرزها عالميًا فيما يتعلق بحركة السياحة الدولية الوافدة إلى منطقة الشرق الأوسط، وتشارك مصر هذا العام بجناح مساحته 600 م 2، يضم 56 مشارك، منهم 30 شركة سياحية، و22 فندق، وجناح لشركة مصر للطيران، وجناح لشركة إير كايرو Air Cairo، بالإضافة إلى جناح لمحافظة البحر الأحمر، وجناح للاتحاد المصري للغرف السياحية.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة