جانب من الاحتفال
جانب من الاحتفال


الدقهلية تشهد احتفال المسيحيين بعيد القيامة المجيد

حازم نصر

السبت، 27 أبريل 2019 - 10:28 م

شهد المهندس مختار الخولي السكرتير العام لمحافظة الدقهلية، احتفال المسيحيين بعيد القيامة المجيد نيابة عن المحافظ الدكتور كمال شاروبيم.

 

حضر الاحتفال؛ نيافة الأنبا داود أسقف المنصورة وتوابعها، والقمص ساروفيم وديع وكيل مطرانية العذراء مريم والملاك ميخائيل بالمنصورة .

 

وقال "الخولي": "أننا معا هنا اليوم لنتشارك أفراح وأعياد المصريين جميعا، ولا فرق بينهم بسبب دين أو عقيدة.. إن الأديان جميعها رسالتها الأساسية المحبة والسلام والمسلمين والمسيحيين في مصر يضربون على مر التاريخ أروع الأمثلة للتعايش والأخوة".

 

وتابع: "إننا كيان واحد لا يتجزأ يعيش على أرض وتحت سماء واحدة في ظل وطن واحد، تربطهم أواصر المحبة وعلاقات الإخوة والوطنية منذ فجر التاريخ، وان مصر محفوظة بشعبها وأرضها بحفظ الله ورعايته وعنايته".

 

من جانبه أعرب الأنبا داود، عن سعادته البالغة لحضور ضيوف المحافظة نيابة عن محافظ الدقهلية، وشدد على روح الأخوة والمحبة التي تسود صفوف الشعب المصري كله مسلمين ومسيحيين.

 

شهد القداس؛ العقيد أحمد صلاح المستشار العسكري للمحافظة، والمحاسب أحمد عبد السميع رئيس حي غرب المنصورة، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة