الفريق عبد المنعم التراس
الفريق عبد المنعم التراس


رئيس الهيئة العربية للتصنيع: شركات صينية تسعى لضخ استثمارات فى مصر

بوابة أخبار اليوم

السبت، 27 أبريل 2019 - 11:47 م

بكين خاص لـ«الأخبار»:
أكد الفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع أن كبرى الشركات الصينية العالمية أبدت تطلعها للتعاون والشراكة الحقيقية وضخ المزيد من الاستثمارات بمصر، موضحاً أنه لمس داخل الهيئة العربية للتصنيع إقبالاً ضخماً من الشركات العالمية من كافة دول العالم، وأبدوا رغبة حقيقية للاستثمار بالسوق المصري، لأنهم يعرفون جيداً أن مصر بوابة للعالم العربى والأفريقى فضلا عن اتفاقية التجارة الحرة بين مصر والاتحاد الأوروبى ستسمح بتصدير المنتجات لأوروبا بالمواصفات العالمية.

 جاء ذلك على هامش مشاركته باجتماعات الوفد رفيع المستوى برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى مع نخبة من المستثمرين الصينيين وكبرى الشركات الصينية الحكومية والخاصة فى إطار فعاليات الدورة الثانية لمبادرة الحزام والطريق للتعاون الدولى المنعقدة بالعاصمة الصينية بكين.

وأشار الفريق التراس إلى توافر الإرادة السياسية الحقيقية لدفع عجلة التنمية بمصر، مشددا على متابعة الرئيس السيسى وتوجيهاته لتعميق التصنيع المحلى ونقل وتوطين التكنولوجيا بالتعاون المشترك والشراكة الحقيقية مع الخبرات العالمية.

وحول مجال النقل أوضح أن حجم الإنجازات غير مسبوقة فى تاريخ مصر، خاصة مع الاتفاقيات والعقود المتوقعة مع الشركاء الصينيين سواء فى السكة الحديد أو القطار السريع والمكهرب و«المونوريل»، مؤكداً على اتفاق الرئيس السيسى مع كبرى الشركات الصينية الفائزة بمشروع القطار المكهرب بالعاصمة الإدارية الجديدة على نقل وتوطين التكنولوجيا وضغط المدة الزمنية للتنفيذ، فضلا عن زيادة عدد العاملين المتدربين بمصر والصين.
وأوضح التراس أن هناك بروتوكولا للتعاون بين الهيئة وشركة أفيك AVIC الصينية العالمية فى مجال النقل، مؤكدا أن نسبة التصنيع المحلى بالاستفادة من القاعدة الصناعية المتطورة بمصنع سيماف التابع للهيئة تصل إلى ٤٦٪.

 ومن ناحية أخرى أشار التراس إلى أن مصر لديها 13 مدينة صناعية الآن، منها 6 مدن متخصصة، حيث توجد مدينة طبية ومدينة للجلود ومدينة للرخام والجرانيت ومدينة للأثاث، مؤكدا أن التخصص ينقل الصناعة بمصر نقلة مختلفة تماماً.

وأشار إلى أن إحدى الشركات الكبرى الصينية أبدت رغبتها بإنشاء مصنع للجلود فى منطقة الروبيكى بمصر والذى من المتوقع أن تكون نتائجه مذهلة وتحقق أرباحا ضخمة للجانبين الصينى والمصرى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة