د.طارق شوقي وزير التعليم
د.طارق شوقي وزير التعليم


عاجل| تعرف على موعد إعلان نتيجة امتحان أولى ثانوي التجريبي

علاء حجاب

الأحد، 28 أبريل 2019 - 12:32 ص

 

- اختبار 19 مايو يحدد نجاح الطالب..وشوقى ينشر نماذج للأسئلة

أكدت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن إعلان نتيجة امتحان أولى ثانوى الإلكترونى التجريبى نهاية الأسبوع المقبل، بعد أن أوشك المصححون على الانتهاء من تصحيح كل المواد وتجميع النتيجة النهائية.


وأضافت المصادر أن إجازات الأسبوع الحالى أخرت إعلان النتيجة لنهاية الأسبوع المقبل، ويعمل 1500 مصحح فى 50 لجنة تصحيح على مستوى الجمهورية بعد أن تلقوا تدريبات مكثفة على تصحيح الأسئلة بطريقة عدم وجود إجابات نموذجية، ضمن منظومة أسئلة الفهم وليس الحفظ، ودخول الامتحان بالكتاب المدرسى.


ويتولى مصححان اثنان تصحيح السؤال الواحد واذا اختلفت النتيجة يتم اللجوء لمصحح ثالث.


وفى نفس السياق نشر د. طارق شوقى وزير التربية والتعليم على صفحته بموقع التواصل الاجتماعى فيس بوك نماذج استرشادية لأسئلة امتحان أولى ثانوى، والنهاية العظمى والصغرى ووقت كل امتحان فى المواد الـ 10 الأساسية، اللغة العربية، اللغة أجنبية أولى، اللغة الاجنبية الثانية، الرياضيات، التاريخ، الجغرافيا، الفلسفة، الفيزياء، الكيمياء، والأحياء.


وأكد مراعاة أن يتناسب عدد الأسئلة مع الزمن المخصص للامتحان بالاضافة إلى زمن مراجعة الطالب لإجاباته، وتشمل جميع الامتحانات نوعين من الأسئلة، موضوعية وهى اختيار من متعدد، وأسئلة مقالية ذات إجابات مفتوحة.


بالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد، فقد روعى فيها أن تكون بها إجابة واحدة صحيحة وباقى الإجابات خاطئة، لذا يجب على الطالب اختيار إجابة واحدة فقط، وبالنسبة لأسئلة الاختيار من متعدد، اختيار أكثر من بديل للإجابة يلغى درجة السؤال كاملة.


ووجهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جميع المديريات التعليمية لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الصف الأول الثانوي، والمقرر أن تبدأ 19 مايو المقبل على فترتين صباحية ومسائية، وهو الامتحان الذى يحدد بنسبة كبيرة نجاح الطالب وانتقاله للصف الثانى الثانوى.


وأكد د. رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام أن امتحان شهر مايو المقبل سيكون فيما درسه الطالب فى الفصل الدراسى الثانى.


وأوضح أن جميع طلاب المدارس الحكومية والرسمية لغات والخاصة والمعاهد القومية سوف يؤدون الامتحان إلكترونيا على التابلت، بينما سيتم عمل امتحان ورقى لكل من طلاب المنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357.


وأضاف أنه سيتم عقد الامتحان الصباحى لطلبة المدارس الحكومية والرسمية لغات والمنازل والخدمات والسجون والمجندين وطلاب مستشفى 57357 فى الفترة الصباحية، على أن تكون الفترة المسائية لطلبة المدارس الخاصة والمعاهد القومية.


وأشار حجازى إلى أن المواد غير المدرجة فى جدول الامتحانات ولا تضاف للمجموع سيتم تأديتها ورقيا وتتولى المديريات والإدارات التعليمية وضع الأسئلة، بالإضافة إلى المواد القومية فى الصف العاشر بالمدارس الدولية التى تطبق مناهج ذات طبيعة خاصة واللغة الصينية كلغة ثانية والألمانية لغة أولى ومواد العلوم والرياضيات باللغة الألمانية يتم امتحانهم ورقيا.


ونبه رئيس قطاع التعليم العام أن الطالب الذى يحصل على 50% فأكثر يكون ناجحا وله حرية الاختيار فى دخول امتحان الدور الثانى الذى سوف يعقد فى شهر يوليو، أما الطالب الذى لم يحصل على 50% فى أى عدد من المواد يتوجب عليه دخول الامتحان الثاني، وضرورة الاجتياز لينتقل للصف الثانى الثانوى.


وأكد أن نظام الكتاب المفتوح مطبق على الامتحان الإلكترونى والورقى فى نظام التعليم الجديد، وفق نظام التقييم الجديد.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة