صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


تعرف على حالة الطقس على مدار الـ 72 قادمة

إنجي خليفة

الأحد، 28 أبريل 2019 - 01:20 ص

 

أعلنت الهيئة العامة لأرصاد الجوية حالة الطقس خلال أعياد الربيع وشم النسيم، وتنشر بوابة أخبار اليوم حالة الطقس على مدار الـ 72 قادمة على محافظات مصر .

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية  أن من المقرر يسود الأحد، طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على شمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، على أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، وتنشط الرياح على الوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الأحد:

السواحل الشمالية الغربية 31 15

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 25 14

الوجه البحري والقاهرة 34 18

جنوب سيناء والغردقة 33 23

شمال الصعيد 35 17

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 37 20

 

وعن طقس الاثنين، توقع خبراء الأرصاد، أن يسود طقس معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة حتى شمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد نهارًا، لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد، والفرصة مهيأة لسقوط الأمطار على مدينتي حلايب وشلاتين.

 

ومن المتوقع أن تكون أغلب الرياح معتدلة تنشط على شمال الصعيد وجنوب سيناء، كما تنشط على خليج السويس ما يؤدي إلى اضطراب حركة الملاحة البحرية هناك.

 

وفيما يخص درجات الحرارة المتوقعة الاثنين:

 

السواحل الشمالية الغربية 25 16

 

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 26 15

 

الوجه البحري والقاهرة 31 18

 

جنوب سيناء والغردقة 35 23

 

شمال الصعيد 36 17

 

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 39 21

 

ويتوقع خبراء الأرصاد، أن طقس الثلاثاء المقبل، سيكون معتدل على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على الوجه البحري والقاهرة، حار على جنوب البلاد نهارًا، لطيف ليلًا، وتقل الرؤية في الشبورة المائية صباحًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد.

وتظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال وجنوب البلاد، وأغلب الرياح معتدلة تنشط على خليج السويس، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك".

 

وعن درجات الحرارة المتوقعة يوم الثلاثاء:

 

السواحل الشمالية الغربية 28 15

 

السواحل الشمالية الشرقية وشمال سيناء 26 14

 

الوجه البحري والقاهرة 32 16

 

جنوب سيناء والغردقة 35 22

 

شمال الصعيد 37 17

 

جنوب الصعيد وحلايب وشلاتين 39 21

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة